الاردن يشارك في منتدى السياسات المعني بالإدارة المستدامة للمراعي

  حرير – يشارك الأردن في أعمال المنتدى الإقليمي للسياسات والمعني بالتحديات والفرص أمام الإدارة المستدامة للمراعي والحد من تدهور الأراضي، والمنعقد حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية جمال طراد الفايز خلال مشاركته في المنتدى، إن المنتدى الذي يعتبر النشاط الرئيسي لمشروع الأنظمة البيئية لتنمية المراعي”H E R D”، سيناقش السياسات والتحديات والثغرات التي تواجه الإدارة المستدامة للرعي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وأضاف الفايز أن جلسات عمل المنتدى ستناقش كذلك، الفرص المرتبطة بالإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وتدهور الأراضي، وقيمتها المضافة إلى السياسات والفرص “الاستراتيجية الوطنية للمراعي”، وتنفيذ مبادرة الحمى، في إدارة المراعي بشكل مستدام والحد من تدهور المراعي.
ويسعى المنتدى الذي يشارك في أعماله عدد من صانعي القرار في الدول العربية، إلى المساهمة في زيادة الدعم للإدارة المستدامة للمراعي من خلال جذب الاستثمارات وصناعة القرارات، وتشريع السياسات العامة على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية، إضافة إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.
وعلى هامش أعمال المنتدى، بحث مدير الصندوق مع وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن، أوجه التعاون المشترك، سيما فيما يتعلق بتجربة الصندوق الهاشمي وخبراته في زراعة الأشتال الرعوية، والنباتات الطبية والعطرية، وفي مجال إعادة تأهيل المحميات الرعوية.
– بترا

 

مقالات ذات صلة