الدفاع الروسية: مقتل نحو 80 بولندياً وتدمير 20 مركبة قتالية في دونيتسك

حرير – أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت مقتل 80 بولندياً، وأكثر من 300 عنصر من القوات الأوكرانية والمقاتلين الأجانب، خلال عمليات الجيش الروسي يوم أمس الجمعة.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي للعمليات في أوكرانيا: “أسفرت الضربات التي شنتها القوات الجوية الروسية باستخدام أسلحة عالية الدقة ضد مباني مصنع ميجاتكس في منطقة كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، عن مقتل ما يصل إلى 80 من البولنديين وتدمير 20 مركبة قتالية مدرعة، و8 قاذفات صواريخ من طراز غراد”.

وأشارت الوزارة إلى “مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني ومرتزقة أجانب”، فضلاً عن تدمير 35 وحدة عسكرية ثقيلة، خلال ضربات شنها الطيران الروسي في منطقة نيكولاييف.

ولفتت الدفاع الروسية إلى أن إجمالي عدد الطائرات العسكرية والطائرات المسيرة التي دمرتها القوات الروسية في أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، بلغ 213 طائرة

عسكرية، و132 مروحية و1355 طائرة مسيرة.

وتابعت الوزارة في بيان: “منذ بدء العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 350 نظاماً مضاداً للصواريخ، و3797 دبابة وعربة مدرعة أخرى”، مضيفةً أنه “تم تدمير 670 مركبة عسكرية لقاذفات صواريخ متعددة، و3012 قطعة مدفعية وهاون”.

ومطلع هذا الشهر، أعلنت القوات المسلحة الروسية مقتل عدد كبير من المقاتلين الأجانب في أوكرانيا.

وسبق أن تحدث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن وجود أكثر من 6000 مقاتل من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا، مشيراً إلى أنّ “الغرب يرفض الاعتراف بالعديد من حقائق التعذيب والقتل الوحشي لأسرى الحرب الروس.

مقالات ذات صلة