كتلة (العطاء) : تؤكد التزامها بالعمل بكامل طاقتها لإنجاح رؤية التحديث الاقتصادي

حرير -اكدت كتلة (العطاء) التي تخوض انتخابات مجلس ادارة غرفة تجارة عمان أهمية تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي بالشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص لتحقيق النمو الشامل المستدام خلال العقد المقبل.
وقالت كتلة (العطاء) في بيان صحفي إن خطاب العرش السامي الذي ألقاه جلالة الملك عبدالله الثاني في افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة التاسع عشر، يعكس حرص جلالته بصور واضحة لأهمية التزام الحكومات في تنفيذ مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.
وأكدت كتلة (العطاء) التزامها بالعمل بكامل طاقتها من خلال وضع خطط وبرامج عمل تضمن نجاح رؤية التحديث الاقتصادية التي اعطت القطاع التجاري والخدمية دورا واسعا في تنفيذ مضامينها واستقطاب الاستثمارات الجديدة وتحفيز المشاريع القائمة لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين.
وأوضحت كتلة (العطاء) أن تحقيق الرؤية يتطلب جلب استثمارات وتمويل بقيمة 41 مليار دينار، وهذا لا يتحقق إلا من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص وتحسين بيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة.
وقالت كتلة (العطاء) إن الأردن يدخل المئوية الثانية من تأسيس الدولة بـ3 مسارات هي، السياسي والإداري والاقتصادي، وجاء دور التطبيق الفعلي لرفع سوية الاقتصاد ومستوى معيشة المواطنين وتحقيق الرفاهية بطريقة مستدامة.
وأكدت الكتلة أن تنفيذ مضامين رؤية التحديث الاقتصادي مصلحة وطنية ولا خيار امامنا إلا بتنفيذها خصوصا وأنها تتضمن8 محركات نتج عنها 366 مبادرة في مختلف القطاعات وتركز على إطلاق كامل الإمكانات الاقتصادية والمولدة لفرص العمل.
وبينت كتلة (العطاء) أن القطاع التجاري والخدمي يعد شريك اساسي في بناء محاور رؤية التحديث الاقتصادي من خلال الافكار والمبادرات الواقعية التي قدمها للتعاطي مع المشكلات الاقتصادية والتي تكفل تحقيق النمو الشامل المستدام ضمن خطط عمل وبرامج واضحة للسنوات المقبلة.
وأكدت ان ما يميز هذه الرؤية الشمولية وواقعية التطبيق ووجود ومؤشرات لقياس الأداء والإنجاز ترافقها ضمانات أخرى للتنفيذ من خلال تضمين هذه المخرجات بالرسالة الملكية في كتب التكليف السامي لتكون خطط عمل عابرة للحكومات.
وتسعى كتلة (العطاء) التي تضم فريقا متجانسا يمتلك الخبرة الى تحقيق اهداف محددة للنهوض بالواقع التجاري والخدمة داخل العاصمة بما ينسجم مع اهداف رؤية التحديث الاقتصادي.
وتضم كتلة (العطاء) التي يرأسها أسعد القواسمي كل من ماهر يوسف، ياسر أبو شيخة، الدكتور عاطف حسّونة، هشام الحديد، تيسير الخضري، ماهر الطويل، أحمد علّوش، عودة الرمحي.

مقالات ذات صلة