الكلالدة: حريصون على الانفتاح على النقابات المهنية  

 

حرير_ أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حرص الهيئة على الانفتاح على النقابات المهنية كأحد شركاء العملية الانتخابية، لما تمثله النقابات من تجربة مميزة على المستوى الوطني.

 

 

 

جاء ذلك خلال لقاء الهيئة المستقلة للانتخاب مع عدد من رؤساء وممثلي النقابات المهنية، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها في هذا المجال.

 

 

 

كما اكد الكلالدة حرص الهيئة على مشاركة النقابات في اللجنة الخاصة لتدقيق نتائج العملية الانتخابية، منوها انه تم منح نقابة المحامين صفة المراقبين في الانتخابات كتجربة خاصة في الاردن.

 

 

 

واستعرض الكلالدة نشاطات الهيئة المختلفة من خلال نهج الانفتاح على الشركاء والادارات الانتخابية المختلفة بهدف تبادل الخبرات ، مع التركيز على بناء الكوادر البشرية المتخصصة حيث تكمنت الهيئة من تأهيل (58) موظفا كخبراء دوليين في الانتخابات.

 

 

 

وبين الكلالدة أن الهيئة اطلقت دورات توعوية متخصصة لكافة قضاة محاكم الصلح والبداية والاستئناف، بهدف عقد جلسات متخصصة في الطعون الانتخابية.

 

واوضح الكلالدة أن الهيئة قد وقعت عدة اتفاقيات مع جامعات عالمية مما يتيح الفرصة أمام الموظفين والمهتمين للحصول على درجة الماجستير في الانتخابات، مبينا أن الهيئة تسعى لايجاد اعلام متخصص في الانتخابات نظرا لخصوصية علم الانتخابات واجراءاته والمصطلحات القانونية الخاصة به.

مقالات ذات صلة