الخلايلـة: تعييـن 300 مـؤذن ممـن قبلـوا قبل جائحة كورونا منهم 20 بالكرك

حرير _ قرر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلاميه الدكتور محمد الخلايله ترفيع مكتب اوقاف المزار الجنوبي إلى مديرية تاخذ على عاتقها خدمة بيوت الله بالامامة والوعظ والارشاد وخدمة كافة المواطنين في لواء المزار الجنوبي .

واشار الخلايلة خلال جولة قام بها امس في محافظة الكرك وزار مقامات الصحابة الاجلاء شهداء معركة مؤته والتي رافقه فيها النائبان احمد القطاونة والدكتور طالب الصرايرة ورئيس بلدية مؤته والمزار محمد الصرايره ،الى ان القضايا المتعلقة بأملاك الوزارة والمتمثلة بمبنى مديرية زراعة المزار القديم والمتصرفية والتي مضى عليها وقت طويل دون استغلالها سيتم اتخاذ اللازم حيالها من خلال استحداث مديرية لأوقاف المزار ومخازن للإيجار والاستثمار لغاية الصالح العام.

واكد اهمية الاسراع في اعداد الدراسة اللازمة لاعادة صيانة سطح مسجد جعفر بن ابي طالب للتخلص من تسرب المياه من ذلك السطح رغم الصيانات المتكرره خلال السنوات الماضية التي قامت بها اللجنة الملكية لتطوير واعمار اضرحة ومقامات الشهداء بالتعاون مع وزاره الاوقاف ، مشيرا الى اهمية توفير الاناره الكافية الى كافة شوارع مداخل المقامات.

كما اكد الخلايلة على ان الحكومة تعمل وفقا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بالخروج الى الميدان للاطلاع على واقع العمل في مختلف المحافظات والالوية ومعالجة قضايا المواطنين على الواقع .

وبين الخلايله ان الوزاره تعمل من خلال خطة واستراتيجية طموحة تشمل خدمة بيوت الله و تغطيه النقص الحاصل بالائمة والمؤذنين من خلال الاستثناء الذي حصلت عليه من رئاسة الوزراء بتعيين الائمة على حساب شراء الخدمات لاصحاب المؤهلات الشرعية كما انه سيتم في القريب العاجل تعيين 300 مؤذن ممن قبلوا قبل جائحه كورونا في مختلف مناطق المملكة منهم 20 مؤذنا لمحافظه الكرك.

وكان النائبان القطاونه الصرايره قدما شرحا عن الحاجة الفعليه لتطوير الخدمات اضرحه الصحابه والمقامات واهميه استكمال الحدائق العامه واجراء الصيانه اللازمه لمبنى الزراعة القديم واستخدامه كمديرية. كما تحدث رئيس البلدية محمد الصرايره عن اهميه التعاون بين البلدية و الاوقاف لتطوير الحدائق و اجراء الاعمال اللازمة لتكون متنفسا للمجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة