سوق جاره يعود بعد غياب سنتين ” صور”

حرير – افتتح معالي امين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة  سوق جارا الذي تنظمه جمعية سكان حي جبل عمان القديم لموسمه السادس عشر اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 3 /6 /2022 ، .

ويذكر بان سوق جارا هو نشاط سنوي لجمعية سكان حي جبل عمان القديم  يعود إلينا هذا العام 2022 بعد غياب سنتين   بسبب جائحة كورونا وما ادت إليه من توقف في معظم الفعاليات والنشاطات الإجتماعية و الثقافية.

وقد كان في إستقبال امين عمان  رئيس جمعية جارا معالي الاستاذ زيد القسوس ونائب  رئيس الجمعية الأستاذ خضر قواس وامين سرها الأستاذ حسان النسور والرئيس التنفيذي لدائرة الإعلام والإتصال والإبتكار وإدارة الإستدامة  في شركة زين الأستاذ طارق البيطار وجمع من شخصيات جبل عمان و شخصيات المجتمع الأردني.

واشارت إدارة الجمعية والقائمون على السوق  إلى التحديثات التي تم  عملها في المرافق اللوجيستية للسوق هذا العام، لتوفير الراحة للمشاركين والزوار، مشيرين إلى أن إدارة الجمعية قد عملت على تكثيف مشاركة المحافظات وذلك ضمن رؤيتها في توفير الفرصة أمام أصحاب المشاريع الصغيرة والعاملين من المنازل، للمساهمة في رفع مستوى المعيشي للحرفيين وسيدات المجتمع في تلك المحافظة. وذلك من خلال عرض منتجاتهم البيتية والحرفية في السوق، كما أشارت إدارة الجمعية إلى تحديث منطقة الأطفال من خلال إضافة ألعاب جديدة وتوسعة المنطقة المخصصة لهم ليتسنى لأفراد عائلاتهم قضاء أكبر وقت ممكن في السوق.

وبدوره أفاد المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وادارة الاستدامة في شركة زين، طارق البيطار، أن شركة زين تفخر بشراكتها الاستراتيجية الممتدة منذ أعوام مع سوق جارا.

وأضاف البيطار بأن زين تواصل دعمها لسوق جارا نظراً لما يحظى به من أهمية واسعة  في المساهمة بإثراء الأنشطة السياحية، إضافة إلى تحقيقه  لإهتمامات شركة  زين  المتمثلة بدعم المجتمع المحلي وقطاع الحِرف والمشغولات اليدوية،

واكد البيطار بان زين حريصة على دعم و تطوير كل أشكال  الفنون والحرف الشعبية واليدوية التي تمثل موروثنا الثقافي، وذلك في إطار مسؤوليتها المجتمعية القاضية بان تؤدي دورا رياديا  في  دعم استدامة المشاريع الإنتاجية التي تدر الدخل على أصحابها بما يمكنهم من تحقيق إستقلالهم الإقتصادي وإعتمادهم  على الذات. .

 

مقالات ذات صلة