المذيعين الاردنيين تستذكر نضالات شيرين ابو عاقلة.. وبصبوص يؤكد على رفع مستوى المواجهة مع الاحتلال

الكسواني : العدو الصهيوني تمادى بإنتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وكرامة الأمة العربية

حرير-  أقامت جمعية المذيعين الأردنيين، السبت، فعالية بعنوان “يوم الوفاء لشهداء العمل الصحفي والإعلامي وتمجيد نضال الشهيدة شيرين أبو عاقلة” تناولت أهمية دور الإعلام في دعم القضية الفلسطينية، واستذكروا نضالات الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة والتي اغتالتها قوات الإحتلال الصهيوني في مخيم جنين صباح الأربعاء الموافق 11 أيار 2022.

الفعالية التي استضافتها جمعية بيت إكسا الخيرية قرب الدوار الثامن وحضرها حشد كبير من الإعلاميين والناشطين وأعضاء الجمعية، شهدت مداخلات وزانة وهامة ألقاها عضو لجنة فلسطين النيابية الدكتور فايز بصبوص، ورئيس جمعية المذيعين الأردنيين الزميل حاتم الكسواني، وناشر موقع الاردن24 الزميل باسل العكور، ومدير مكتب قناة الجزيرة في عمان الزميل حسن الشوبكي، فيما تولّى الزميل رائد الحراسيس ادارة الفعالية.

وأكد النائب بصبوص على مطلب لجنة فلسطين برفع مستوى المواجهة مع الكيان الصهيوني من خلال اغلاق السفارة الصهيونية في عمان، وقطع كافة العلاقات مع الاحتلال، وتجميد العمل باتفاقية وادي عربة تمهيدا لإلغائها.

وندد بصبوص بجرائم الإحتلال التي يكشفها الإعلام الحرّ في كلّ يوم، مشيرا إلى أن حجم الاشمئزاز زاد في ظلّ مشاهد الإعتداء على موكب تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، معبّرا عن أحرّ تعازي لجنة فلسطين النيابية للشعب الفلسطيني والإعلاميين جميعا.

ومن جانبه، عبّر الزميل الكسواني عن غضب جمعية المذيعين لجريمة اغتيال الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مستهجنا في ذات السياق ممارسات قوات الإحتلال خلال تشييع جثمان الزميلة.

وأشاد الكسواني بأداء الزميلة أبو عاقلة ودورها في خدمة الحقّ وخدمة القضية الفلسطينية.

ويرى الكسواني  ان العدو الصهيوني قد تمادى بإنتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وكرامة الأمة العربية ودعا إلى خطوات عملية لمحاصرة العدو الصهيوني وإغلاق كل منافذ وفرص بقائه في الارض العربية الفلسطينية ووسط الجسم العربي الإسلامي بإلغاء كل الإتفاقيات والتفاهمات واوجه التطبيع معه ومقاطعته سياسيا و إقتصاديا وإجتماعيا ومواجهة وجوده في كل المحافل والمنظمات والمؤسسات الدولية والوقوف مع نضالات الشعب الفلسطيني بكل أشكالها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومواجهة إعتداءاته على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما دعا الكسواني الى دعم كل اشكال النضال الشعبي الفلسطيني والعربي والدولي للإنتصار على المشروع الصهيوني الإستعماري الإحلالي بعد فشل الرسمي من تحقيق ذلك وحمل  الشعبي الراية عنه.

ورأى الزميل العكور أن ردود الفعل الشعبية على جريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة، تمثّل طموح العاملين في مهنة الصحافة، وهي أن يكون هناك حاضنة شعبية لما يقوم به الصحفيون وما يقدمونه من تضحيات في سبيل تقديم الحقيقة.

ولفت العكور إلى صعوبة مهنة الصحافة، وصعوبة ما يقوم به الصحفيون وكلفته التي قد تصل إلى تقديم الصحفي روحه من أجل الحقيقة وفي خدمة قضيته، مشيرا إلى أن جريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة كانت قرارا متخذا من قيادات جيش وسلطات الإحتلال، ولم تكن جريمة عادية.

وتطرق العكور إلى ممارسات الإحتلال الوحشية تجاه الزميلة أبو عاقلة في حياتها وبعد استشهادها.

الزميل حسن الشوبكي استعرض جانبا من مسيرة زميلته في القناة ونجمة القدس الزميلة شيرين أبو عاقلة، وكيف أنها كانت مصرّة على خدمة القضية الفلسطينية بعملها كصحفية واعلامية فلسطينية ومقدسيّة صاحبة قضيّة.

وأشار الشوبكي إلى الصعوبات التي يعانيها الصحفيون الفلسطينيون والعرب من المنتمين لقضاياهم وعلى رأسها القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن طبيعة عمل الصحفي العربي تختلف عن باقي صحفيي العالم وذلك نظرا لكون الصحفي العربي يواجه إما “احتلال أو استبداد”.

وقال الشوبكي إن شيرين أبو عاقلة تمكنت في يومين فقط من مسح كلّ محاولات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

– جو 24

مقالات ذات صلة