‏‎تحويلات مرورية على طريق النعيمة- بلعما- الزرقاء للبدء بأعمال توسعته

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، الثلاثاء، عن إغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما/ الزرقاء أمام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو ارشيدة ولغاية مثلث النعيمة وإجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق- قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من السبت المقبل وذلك ضمن أعمال المشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة/ بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة إربد.

‏‎وقالت الوزارة في بيان، إنه “سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه إربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق- قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش– الخريشا، واتخاد مسار طريق عمّان- جرش – إربد وبالعكس وذلك من خلال الانعطاف يمينا بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو ارشيدة للدخول في مسار التحويلة”.

‏‎فيما سيتم، بحسب البيان، “تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا إلى طريق المفرق- قضاء رحاب– جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق- الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يمينا قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو ارشيدة للدخول في مسار التحويلة”.

‏‎وأكدت الوزارة، أن “التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة كافة”، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى “التقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية”.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي وجّه المعنيين في الوزارة خلال زيارة ميدانية سابقة، إلى “السير بإجراءات تنفيذ المشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة/ بلعما/ الزرقاء والمموّل بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، حيث بدأت الوزارة العمل على المشروع في 17 كانون الثاني/يناير الماضي بعد انتهاء الإجراءات اللازمة لبدء العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”.

والأعمال في المشروع تشمل إعادة تأهيل الطريق بطول 15 كم تقريبا وبعرض 27 مترا تقريبا مفصولة بجزيرة وسطية موزعة على 3 مراحل، تشمل أعمال الطرق من حفريات، وطمم، وطبقات الرصف والإسفلت وأعمال التصريف من عبارات صندوقية وأنبوبية وأعمال حماية المنحدرات، واللوحات الإرشادية والتحذيرية وتخطيط الشوارع وأعمال الإنارة على ما ذكر البيان.

مقالات ذات صلة