الصفدي وبلينكن يبحثان الدعم الاقتصادي الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الجمعة، محادثات عبر الهاتف أكّد خلالها الوزيران الالتزام المشترك بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وتطوير التعاون في مختلف المجالات.

وبحث الصفدي وبلينكن مذكرة التفاهم الجديدة التي تؤطر الدعم الاقتصادي الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن التي يعمل البلدان على توقيعها لتحل محل المذكرة الحالية التي ينتهي العمل بها في شهر أيلول/سبتمبر 2022.

وبلغ حجم الدعم السنوي الذي قدّمته الولايات المتحدة نحو 1.65 مليار دولار سنوياً.

وأشاد الصفدي بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن، وأكّد صلابة الشراكة الأردنية- الأميركية التي تستمر في النمو تعاوناً اقتصادياً ودفاعياً وفي عديد مجالات أخرى، وتنسيقاً إزاء التحديات الإقليمية وجهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدّد بلينكن على تثمين بلاده لدور الأردن الفاعل الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في تكريس الأمن والاستقرار الإقليميين، واهتمام بلاده بتقوية علاقة الصداقة والشراكة التاريخية بين البلدين.

ووضع الصفدي بلينكن في صورة الإصلاحات الاقتصادية التي تجريها المملكة لتحسين الأداء الاقتصادي، وضمان فاعلية وإنتاجية الاقتصاد الأردني، وإيجاد البيئة الكفيلة بتفعيل دور القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة