آلاف المتنزهين يؤمون المناطق السياحية غربي إربد

حرير – شهدت المناطق الطبيعية السياحية في الوية غرب إربد (الكورة والأغوار الشمالية والطيبة والوسطية)، توافد آلاف الزوار اليها خلال اليوم الجمعة، وهي الأخيرة التي تسبق حلول شهر رمضان المبارك.

وتصدر لواء الكورة الوجهة الأولى للزوار والمتنزهين الذين قدموا من مختلف المحافظات والعاصمة، وقصد جلهم منطقة أم النمل (دير العسل)، حيث شهد الطريق المؤدي اليها من بلدة كفر راكب أزمات سير خانقة، تطلبت تدخل أجهزة السير ومواطنين من المنطقة لتسهيل مرور المركبات والطلب من الزوار تغيير وجهتهم إلى مناطق سياحية أخرى يزخر بها لواء الكورة .
كما توافد المتنزهون إلى مناطق وادي الريان وبرقش وأودية أبو زياد وزقلاب ومختلف الغابات الطبيعية.
ودعا رئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة الأردنية، الدكتور أحمد الشريدة، الزوار والمتنزهين إلى المحافظة على نظافة مواقع التنزه من المخلفات لإدامة جماليتها ضمن المسؤولية المجتمعية المشتركة مع الجهات المعنية .
وأشار إلى أنه من المؤمل أن تحظى مناطق الكورة السياحية بالمزيد من الاهتمام لتوفير الخدمات فيها وتحسين البنية التحتية لغاية إيجاد مشروعات سياحية لأحياء المنطقة.
وبين رئيس جمعية السنابل الذهبية بالكورة فادي مقدادي، أن وزارة السياحة وافقت على طلب الجمعية بتزويد منطقة أم النمل السياحية بوحدات صحية لخدمة الزوار، والتي يرجح تركيبها قريباً.
وفي الأغوار الشمالية، افترش آلاف المتنزهين جوانب الطرقات في ظلال الأشجار، كما حظيت المناطق السياحية كطبقة فحل وحمة الشونة الشمالية والعدسية بإقبال ملحوظ من الزائرين.
وفي لواءي الوسطية والطيبة، قصد المتنزهون غابات كفر أسد ووادي حوفا وسد وادي العرب للاستمتاع بدفء الطقس قبل دخول شهر رمضان الفضيل .
–(بترا)

مقالات ذات صلة