إزالة القيود عن إستيراد الدجاج المجمد وإجراءات لزيادة المخزون الغذائي

حرير  – قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ان الوزارة عملت خلال الأشهر القليلة الماضية على اتخاذ سلسلة من الإجراءات تضمنت فتح مناشئ جديدة لاستيراد الحيوانات الحية من الضأن والعجول وكذلك اللحوم الحمراء بكافة أشكالها المبردة والمجمدة والمفرغة من الهواء وذلك لتوسيع الخيارات امام المستوردين لشرائها بأقل الاسعار.

وأضاف الحنيفات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه وبذات الاتجاه عملت الوزارة على الغاء كافة القيود الكمية والزمنية والكوتات المفروضة على استيراد الحيوانات الحية من الضأن والعجول واللحوم الحمراء، وذلك في إطار السعي لتعزيز المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية النباتية والحيوانية ووفقًا للأولويات الوطنية بتعزيز الامن الغذائي وتسهيل تجارة المنتجات الزراعية ولضمان زيادة العرض وتخفيض اسعار المنتجات الزراعية المستوردة.
وأشار إلى انه وفي إطار التحضيرات لشهر رمضان الكريم فان الوزارة عملت على إزالة القيود الكمية والكوتات والسماح باستيراد الدجاج المجمد والمقطع والمسحب بكافة اشكاله .
وبين، الحنيفات أنه ولتعزيز مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص، عقدت الوزارة سلسلة من الاجتماعات مع نقابة تجار المواد الغذائية والمستوردين لإزالة كافة المعيقات التي تواجه انسياب السلع الزراعية والغذائية ذات الاصل النباتي والحيواني وخلصت الاجتماعات لتخفيض نسب استهداف المنتجات الغذائية بالرخص المسبقة والغاء تصاريح الاستيراد لنحو 80 منتجاً وفي ذات السياق عملت ايضًا على الغاء العديد من شروط الاستيراد لنحو 120 سلعة اضافية.
وأكد الحنيفات التزام الوزارة في الحفاظ على المنتج المحلي وحمايته مع ازالة المعيقات امام السلع الغذائية ذات الاصل الزراعي المستوردة لضمان توفيرها في الاسواق وتحقيق متطلبات المواطنين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة