وزير الطاقة يطلق مشروع الاستكشاف عن النفط في حقل السرحان

العامة

حرير – اطلق وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الخميس، مشروع استكشاف النفط في حقل السرحان والجفر، واطلع على التحضيرات الضرورية لبدء أعمال الحفر في المنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير الخرابشة، اليوم، للحقل الذي يبعد 170 كم جنوبي منطقة الأزرق.
كما زار الوزير الخرابشة حقل حمزة النفطي وتفقد سير العمل بالحقل الواقع شرقي منطقة الأزرق.
وقال الخرابشة، في تصريح صحفي، إن الوزارة قامت، وبالتعاون مع شركة البترول الوطنية، في الآونة الأخيرة بتحليل المعلومات الزلزالية ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد المتواجدة في المنطقة. وتم اليوم التأكيد على ضرورة إعادة فحص بئر السرحان 8، والذي جرى حفره من قبل سلطة المصادر الطبيعية عام 1989، وتم اكتشاف النفط الخفيف فيه بهدف زيادة إنتاجه.
وأوضح الوزير الخرابشة أن المشروع يأتي في إطار اهتمام الوزارة بالبحث عن الفرص التي قد تساهم في توفير مصادر الطاقة المحلية، ومن ضمنها النفط والغاز، لافتًا إلى أن شركة البترول الوطنية ستقوم بتنفيذ أعمال الحفر والتطوير في المنطقة لصالح وزارة الطاقة والثروة المعدنية.
وتوقع أن يتم الانتهاء من حفر البئر الأول قبل حزيران من العام الحالي.
كما زار الخرابشة حقل حمزة النفطي، وقال إن الوزارة تتابع الإنتاج من بئرين وتصدير النفط إلى مصفاة البترول، وتقوم حاليًا بدراسة تحديد 3 آبار عميقة لحفرها مع نهاية العام الحالي، والعام المقبل، من خلال شركة البترول الوطنية الذراع الفني للوزارة. وأضاف أن العمل جار على تقييم نتائج تحاليل المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد من قبل 3 شركات عالمية لتحديد الموديل البترولي للحقل.
وفيما يتعلق بالمناطق المفتوحة الأخرى في المملكة، قال الوزير الخرابشة، إن الوزارة تقوم حاليًا بتحضير معلوماتها الفنية ليصار إلى عرضها على شركات بترولية عالمية أبدت اهتمامها للاستثمار في الاستكشاف عن النفط والغاز.
–(بترا)

مقالات ذات صلة