النواصرة : النقابة تحترم القضاء الأردني وتعتزّ بنزاهته، وأنها “أول من يلتزم بالقانون”

حرير – شارك مئات المعلمين في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها فرع نقابة المعلمين بمحافظة جرش، صباح الاثنين، أمام مديرية تربية وتعليم جرش، وذلك بحضور نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة وعدد من أعضاء المجلس.
وأكد النواصرة في كلمة ألقاها خلال الاعتصام أن النقابة تحترم القضاء الأردني وتعتزّ بنزاهته، وأنها “أول من يلتزم بالقانون”، مستدركا بالقول إن القرار القضائي قابل للطعن أمام المحكمة الادارية العليا، وستقدّم النقابة طعنا فيه.
وشدد القائم بأعمال نقيب المعلمين على أن النقابة تملك وسائل قانونية تضمن “البقاء على الميدان، والبقاء على المطالب المشروعة حتى تتحقق”، لافتا إلى أن النقابة كانت تأمل لو أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصدع لقرارات القضاء الأردني ويُنفّذ قرار المحكمة الادارية القطعي الذي صدر قبل أسابيع بتعيين أحد المعلمين مشرفا تربويا.
ووجّه النواصرة رسالة إلى المعلمين أكد فيها أن مجلس نقابة المعلمين هو من يتحمّل أي مسؤولية قانونية عن التزام المعلمين بقرار الاضراب عن العمل، ولن تقع أي مسؤولية قانونية على المعلمين، حيث أن “خصومة أصحاب أي دعوى هي مع مجلس النقابة وليست مع المعلمين على الاطلاق”، داعيا منتسبي النقابة للاجابة عن أي استجواب أو سؤال حول الاضراب بعبارة “التزاما بقرار مجلس نقابة المعلمين”.
كما وجّه النواصرة رسالة شكر للطلبة وأولياء أمورهم، مؤكدا فيها أن النقابة والمعلمين سيقومون بتعويضهم عن كلّ ما فاتهم من حصص دراسية.
واستهجن استمرار مماطلة الحكومة في الاستجابة لمطالب المعلمين، متسائلا عن كلفة الاعتذار عما تعرّض له المعلمون من اعتداءات على خزينة الدولة، مختتما حديثه بالقول إن مطالب المعلمين واضحة وهي “الاعتذار، والاعتراف بحقّهم في الحصول على علاوة الـ50%”.
وصدحت حناجر المشاركين بهتافات، منها:
هذا الأردن أردننا.. ويا فاسد ارحل عنّا
بدنا نطهّر موطننا.. يا خاين ارحل عنّا
يا نقابة شدّي الحيل.. زاد الحدّ وطفح الكيل
سجّل واكتب يا زمان.. المعلم ما بنهان
اسمع يا رزاز.. المعلم ارتكاز
لا دراسة ولا تدريس.. حتى يعتذر الرئيس
نرجع ونكرر ونعيد.. احنا أحرار مش عبيد

مقالات ذات صلة