المعونة الوطنية: لا نتوقع أن تكفي “معونة الشتاء” احتياجات الأسر

حرير- أكدت مدير عام صندوق المعونة الوطنية، ختام شنيكات، أن العمل الرئيس لعمل الصندوق هو تقديم المساعدات وفق معايير محددة، لافتة إلى أن معونة الشتاء تعد بمثابة تقديم مساعدات إضافية للأسر؛ للتخفيف من الأعباء الاقتصادية.

وأضافت شنيكات، عبر شاشة المملكة، أن “معونة الشتاء هي مساعدة، ولا نتوقع أن تكفي احتياجات الأسر لكن ستساهم الأسر في تحمل الأعباء، وتصرف لمرة واحدة”.

ولفتت إلى أن سيصرف معونة الشتاء لجميع الأسر المنتفعة من برامج المعونات الشهرية المتكررة وبرنامج الدعم النقدي الموحد مع مخصصات شهر كانون الأول الحالي.

وعن مبادرة “قوّ فرصتك”، قالت شنيكات إن المبادرة أطلقت بالتعاون مع وزارة التنمية واللجنة الوزارية لتمكين المرأة، والتي تستهدف توفير 5 آلاف فرصة تعلّم مجانية للشباب والشابات في المجالات التي يحتاجها سوق العمل الأردني.

وأكدت أن التدريب سيكون عبر منصة متخصصة عالمية ويوجد عليها أكثر من 200 جامعة دولية عريقة و4 آلاف برنامج، وسيكون هنالك تدريبات على مهارات التنمية البشرية ودورات متخصصة في مجالات متخصصة.

ونوهت إلى أنه يشترط للتقديم عبر مبادرة “قو فرصتك” أن يكون عُمر المتقدمة أو المتقدم بين 18 إلى 35 عاماً، أردني الجنسية، ولديه مؤهل علمي، إضافة إلى الاهتمام بالمواضيع المقدّمة في مسارات التعليم المقترحة كالتكنولوجيا وريادة الأعمال وتنمية المهارات الشخصية.

ولفتت إلى أن عدد المسجلين 2800 طالب منذ بدء استقبال الطلبات والتي تنتهي في 15 الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة