فتح موقع «القبول الموحد» نهاية الأسبوع لاستقبال «تكميلية التوجيهي»

 

حرير _ تطلق وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني نهاية الاسبوع الحالي موقعها الالكتروني للطلبة الذين تقدموا للامتحان التكميلي «الثانوية العامة»، استعدادا لبدء استقبال طلبات القبول الموحد بعد اعلان نتائج الثانوية العامة.

ويمكن لأي متصفح للموقع الالكتروني، أن يطلع على التخصصات المطروحة والمتوقع ان تكون نصف التخصصات التي تم طرحها على الفصل الدراسي الجامعي الفصل الاول لتصل الى نحو 250 تخصصا، حيث أن التخصصات التي تتبع النظام السنوي لن يتم طرحها للقبول الموحد على الفصل الثاني، الذي أعلن مجلس التعليم العالي الاسبوع الماضي قبولهم ضمن وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني للدورة الشتوية.

ووفقا لمصادر فان الوحدة انهت الترتيبات النهائية للمواد والتخصصات وامكانية الدخول للموقع الالكتروني، حتى يتمكن الطالب من معرفة كافة الامور المتعلقة بالتسجيل عبر الوحدة.

كما يتمكن الطالب من معرفة الحدود التنافسية الدنيا التي تم القبول فيها للعام الجامعي الفصل الاول الماضي، حيث لن يقبل أي طالب متقدم في تخصص او جامعة ما دون الحدود الدنيا التي قبل فيها طلبة العام الجامعي الماضي.

ودعت الوحدة الطلبة الاطلاع على التخصصات ومدى مناسبتها لمعدلاتهم والحدود الدنيا وما يناسب رغباتهم وتوجهاتهم وقدراتهم قبل التسجيل للتخصص بأي من الجامعات الاردنية الرسمية.

وشددت الوحدة على الطلبة، ان يقوموا بكتابة التخصص بعناية بما يتناسب مع الحدود الدنيا للقبول والبحث عن التخصصات التي تتناسب ومعدلاتهم وعدم الوقوع بخطأ كتابة تخصص بحدود دنيا أعلى، حيث لن يتم قبوله بالتخصص الذي يرتفع معدله عن الحدود الدنيا للقبول بالعام الجامعي الماضي للفصل الاول.

ويتضمن الموقع الالكتروني للوحدة المكاتب البريدية التي يتمكن الطالب من شراء القسيمة منها، ومواقعها حيث تراعي الوحدة تغطية كافة مناطق العاصمة والمملكة تسهيلا لوصول الطلبة اليها، كما تشرح الوحدة عملية تقديم الطلبات بتفاصيلها تجنبا لأن يقع الطالب بأخطاء تحرمه من تقديم طلبة بفاعلية وتمكن.

مقالات ذات صلة