خبراء عقاريون : آثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لـ 5 سنوات مقبلة

حرير – قال خبراء عقاريون أن اثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لنحو 5 سنوات قادمة على الأقل.

واضافوا خلال الحفل السنوي لشركة بيترهومز العقارية السابع عشر، أن احتياجات الأسر الأردنية في الوقت الحالي هي للمساحات الصغيرة مقارنة بما كانت عليه سابقا.
واستعرض الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سليمان داود انجازات الشركة في مجال العقارات خلال العام 2021.
وقال “إن ازمة كورونا وتداعياتها أدت الى تغيير كبير في السلوك العقاري والذي سيمتد اثره على المدى المتوسط لمدة 5 سنوات قادمة على الأقل، لذا عملنا على انشاء قسم دراسات عقارية متخصص بالتحليل العقاري ودراسة المخاطر وانشاء اكاديمية للتدريب العقاري” .
بدوره اشار نائب امين عمان السابق المهندس عامر البشير إلى ان جائحة كورونا اثبتت أنه عندما يجري التعامل مع ظروف استثنائية يجب أن يكون هنالك خدمات موجودة على مستوى الاحياء السكنية، مضيفا، هذا يجعلنا نفكر بطريقة منهجية مختلفة للمستقبل.
واكد ضرورة دراسة حاجة كل منطقة واحتياجات الناس فيها من نقل وسكن وخدمات وفرص عمل بحيث تكون مناطق متكاملة.
من جانبه، تطرق الرئيس السابق لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس زهير العمري إلى تغير اتجاهات المواطنين السكنية من الشقق ذات المساحة الكبيرة الى الشقق ذات المساحة التي تتراوح ما بين 120_140 وخاصة بالنسبة للأسر الجديدة والناشئة. من جهته، لفت نقيب اصحاب المكاتب العقارية المهندس محمد نور، إلى اهمية ان يكون هناك تشريعات وقوانين ناظمة لعمل المكاتب العقارية وضرورة تصويب اوضاع الكثير من المسوقين للعقارات.
من جانبه اشار رئيس قسم الاراضي في شركة بيترهومز،المهندس عماد رشدي إلى أن القسم نجح في انجاز خطته للعام المنصرم بنسبة تزيد على 85 بالمئة ، لافتا إلى اطلاق مشروع اراضي الحمرا – ناعور والذي سيكون انجازا جديدا للشركة خلال الفترة القادمة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة