الثلوج تقطع الطرق والكهرباء في أجزاء من كندا والولايات المتحدة

حرير _  عاصفة ثلجية ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة وكندا  أدت إلى تراكم الثلوج في بعض المناطق لأكثر من قدمين (60 سم)، ما أدى إلى توقف عدد من رحلات الطائرات فيما تقطعت السبل بعدد من سائقي السيارات.

وتم الغاء او تأجيل اكثر من 4200 رحلة فى الولايات المتحدة، الاثنين، وفقا لما ذكرته فلايت اوير كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 90 ألف منزل وشركة بين ولايتي جورجيا وماين.

تقطعت السبل بعشرات السائقين على الطرق السريعة

تقطعت السبل بعشرات السائقين على الطرق السريعة

وفي تورونتو، كبرى المدن الكندية أدت العاصفة إلى انخفاض الرؤية إلى ما يقرب من الصفر، وأغلقت خطوط مترو الأنفاق فيما بقي العشرات من السائقين عالقين على الطرق السريعة لساعات.

وبقيت الباصات متوقفة بينما شوهد المارة يساعدون في دفع السيارات التي احتجزتها الثلوج وسط تورونتو.

School teacher Anna Wilson searches for her phone in front of a Starbucks coffee shop, after it fell from a pocket while walking her dog during a snow storm in Toronto, Ontario, Canada January 17, 2022. The Findmyphone app only showed an approximate location and failed to make it ring. REUTERS/Chris Helgren

وفى كيبيك المجاورة تسبب الطقس فى حوادث مرور أدت إلى تراكم عشرات السيارات مما أجبر السلطات على اغلاق بعض الطرق السريعة وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة الكندية.

وفي شرق الولايات المتحدة، حث المسؤولون السكان على الابتعاد عن الطرق المتجمدة في يوم عطلة ذكرى رمز الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ جونيور.

وسجلت اشتابولا بولاية أوهايو سقوط 27 بوصة من الثلوج، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، بينما تلقت أجزاء من ولايات نيويورك وبنسلفانيا وكارولينا الشمالية أكثر من 20 بوصة.

وشهدت أتلانتا أول تساقط للثلوج منذ أربع سنوات وشهدت بعض المناطق في ولاية كارولاينا الشمالية تساقطا قياسيا للثلوج.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه فى الوقت الذى اجتاحت فيه العاصفة الشمال، مازالت ولايتا ماين ونيو هامبشير تنتظران سقوط المزيد من الثلوج، ومن المتوقع أن تكون الظروف صعبة فى معظم أنحاء المنطقة حتى الثلاثاء.

مقالات ذات صلة