إغلاق 24 منشأة وتحرير 76 مخالفة لأمر الدفاع “35”

حرير _ أغلقت فرق الرقابة والتفتيش في محافظة إربد، 24 منشأة لمخالفتها أمر الدفاع 35 الذي دخل حيز التنفيذ السبت، وفق محافظ إربد رضوان العتوم.

وتحدث العتوم للمملكة، عن “جولات رقابة وتفتيش متكررة” نتج عنها “33 مخالفة بحسب أمر الدفاع 35 الذي دخل حيز التنفيذ” توزعت على “إغلاق 24 منشأة لعدم تلقي المطعوم، إضافة إلى 9 مخالفات لعدم تطبيق سند أخضر للمنشأة”.

وكذلك، حررت 76 مخالفة إضافية وفق العتوم.

ويبلغ عدد لجان الرقابة في محافظة إربد 28 لجنة تتوفر “لديهم ضابطة عدلية” على ما ذكر العتوم الذي قال إن “اللجنة مكونة من شخصين مع وجود مرافقة أمنية والتأكيد على أن هذه اللجان تعمل تحت مظلة الحاكم الإداري”. إضافة إلى “86 متطوعا للموضوع التوعوي والتثقيفي للمواطنين وأصحاب المحلات”.

ولا يسمح بحسب أمر الدفاع 35 الذي دخل حيز التنفيذ اليوم، لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص، الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح الواقي من كورونا.

ولا يسمح، كذلك، لأي شخص تجاوز 18 عاما بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح، عدا من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة