«فلسطين النيابية» تستنكر تصويت «الكنيست» لصالح 3 قوانين عنصرية

حرير _  دانت لجنة فلسطين النيابية اقتحام عشرات المستوطنين، امس الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث أدوا طقوسا تلمودية، كما نفذوا جولات استفزازية في باحات «الأقصى».
واستنكرت اللجنة، في بيان صحفي أصدرته امس، تصويت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) بالقراءة الأولى لصالح 3 قوانين عنصرية من شأنها استهداف الأسرى وتمس بشكل مباشر بحقوق الفلسطينيين، وتتيح تعزيز قوات «مصلحة السجون» بقوات جيش الاحتلال، وذلك بهدف قمع الأسرى في السجون وتضييق الخناق عليهم، بالإضافة إلى إتاحة المجال لجيش الاحتلال إرسال قوات تعزيزية خاصة لشرطة الاحتلال، وذلك تحت إطار ما أسماه القانون «خدمة أهداف قومية».
وتتيح هذه القوانين استهداف المجتمع الفلسطيني داخل أراضي 1948، حيث يفتح المجال لشرطة الاحتلال باقتحام وتفتيش بيوتهم دون الحصول على أمر من المحكمة تحت ذريعة مكافحة الجريمة والعنف داخل أراضي 48.

من جهة ثانية، أصدرت «فلسطين النيابية» بيانًا حول فيلم «أميرة»، قالت فيه إن هذا الفيلم يشوه نضال الأسرى الفلسطينيين، داعية إلى ضرورة أن يكون هناك رقابة حقيقية على الإنتاج السينمائي والتلفزيوني الذي يتحدث عن القضية الفلسطينية.
على صعيد متصل، قال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي إن «فلسطين النيابية» تستمد عملها من الرؤى الملكية السامية في دعم القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وإيلاء أهمية خاصة للأماكن المقدسة في القدس، والتأكيد على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، والتصدي لكل المحاولات الساعية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس.
وتابع «كما تستند اللجنة إلى الموقف الرسمي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وإعادة الزخم إليها من خلال ميادين السياسة الخارجية والدبلوماسية البرلمانية».

(بترا)

مقالات ذات صلة