السعودية.. إيقاف 250 متهما في قضايا فساد في 6 وزارات

حرير _ أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية “نزاهة” عن إيقاف أكثر من 250 شخصا متهمين بقضايا فساد في 6 وزارات مختلفة، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة “المدينة” المحلية.

وأوضحت الهيئة في بيان أن الموقوفين ينتمون إلى وزارات وجهات حكومية عدة وهي وزارة الدفاع ووزارة الداخلية، ووزارة العدل ووزارة الصحة بالإضافة إلى وزارتي التعليم، والشؤون البلدية والقروية

وأشارت إلى أن أبرز الاتهامات الموجهة إلى الموقوفين تمثلت في الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وإساءة استخدام السلطة والتزوير.

وكشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مباشرة عدد من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر نوفمبر الماضي.

وقالت الهيئة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر أنه جرى تنفيذ 6459 جولة رقابية، وحققت مع 657 متهمًا، ناهيك عن توقيف 250 شخصًا.

وأوضحت صحيفة المدينة في تعقيبا على البيان أن السعودية تشهد حاليا “خريطة طريق لمكافحة الفساد، لتكون مرتكزًا رئيسًا لرؤية المملكة 2030 (التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان)، الرامية إلى تنفيذ الإصلاحات على جميع المستويات والحد من مخاطر الفساد”.

وكانت الهئية قد أعلنت في وقت سابق القبض على 172 متهما في الفترة بين منتصف أكتوبر الماضي ونوفمبر الحالي.

وذكرت الهيئة وقتها نفذت 6061 جولة رقابية، وحققت مع 512 شخصا، وأن المتهمين الموقوفين ينتمون إلى جهات عدة، منها وزارات الدفاع، والداخلية، والحرس الوطني، والخارجية، والصحة، والرئاسة العامة، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر في 2007 استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، والتي كان من أبرز عناصرها إنشاء هيئة “نزاهة”.

وسبق أن أعلنت الهيئة على مدار العام الحالي عن ضبطها لعدد من وقائع الفساد والرشوة في مختلف الأجهزة الحكومية.

الحرة.

مقالات ذات صلة