زاخاروفا تعلق على “خطة غزو” روسيا للأراضي الأوكرانية

حرير _ علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على ما نشرته الصحافة الألمانية والأمريكية حول خطة روسيا لغزو أوكرانيا، قائلة إنها غير صحيحة.

وبحسب وكالة “نوفوستي” الروسية، قالت زاخاروفا؛ إن الأسماء التي قالت وسائل إعلام غربية إنها ضمن خطة الغزو، تعود إلى أسماء خرائط عام 1942.

وتابعت بأن الأسماء المنشورة، مثل لمبرغ للإشارة إلى مدينة لفوف غرب أوكرانيا، غير موجود في الوثائق الروسية، ولكنها تعود إلى عام 1942 عندما احتل الجيش الألماني النازي مدينة لفوف.

في وقت سابق، أفاد مسؤولون أمريكيون ووثيقة استخباراتية بأن روسيا تخطط لشن هجوم عسكري ضد أوكرانيا في أوائل 2022، وأنها نشرت أكثر من 90 ألف جندي على حدودها.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن المسؤولين والوثيقة الاستخباراتية، أن الحملة المخطط لها يمكن أن تكون هجوما متعدد الجبهات، يشارك فيه ما يصل إلى 175 ألف جندي.

وصرح مسؤول في الإدارة الأمريكية للصحيفة بأن “الخطط تتضمن تحركا مكثفا لـ 100 كتيبة مكونة من مجموعات تكتيكية بقوة تقدر بنحو 175 ألف رجل، إلى جانب دبابات ومدفعية ومعدات أخرى”.

وأظهرت وثيقة الاستخبارات التي حصلت عليها الصحيفة، أن روسيا تحشد قواتها في أربعة مواقع، وأنها نشرت 50 مجموعة تكتيكية على الأرض بالإضافة إلى دبابات ومدفعية، وفقا للوثيقة المرفوع عنها السرية، التي تتضمن صور أقمار صناعية.

والجمعة، قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف؛ إن ما يقرب من 94 ألف جندي روسي تم نشرهم على الحدود الأوكرانية.

وكالات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة