5 قتلى في عاصفة عاتية في شمال غرب تركيا

حرير _أعلنت وزارة الصحة التركية أن العاصفة التي ضربت منطقة مرمرة في شمال غرب البلاد يومي الإثنين والثلاثاء أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 63 آخرين بجروح.

وأدت العاصفة الإثنين برياحها العاتية التي بلغت سرعتها 130 كلم/ساعة إلى اقتلاع أشجار وتطاير أسطح وانهيار مآذن وأبراج ساعات في عدد من مدن منطقة مرمرة، بما فيها اسطنبول.

وعلى الرغم من أن شدة العاصفة تراجعت الثلاثاء، إلا أن رياحاً قوية استمرت في الهبوب على المنطقة، متسبّبة باضطرابات في حركة النقل الجوي وبإغلاق مدارس في عدد من البلديات.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في تغريدة على تويتر إن “خمسة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 63 آخرون بجروح في الكارثة التي سبّبتها العاصفة ليبيتشيو في منطقة مرمرة”.

وأظهرت مشاهد نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وبثّتها وسائل إعلام تركية سقف مقهى تقتلعه الرياح ويتطاير كأوراق الشجر، وشرفة تسقط من أعلى مبنى بفعل العاصفة، وشاحنة للنقل الثقيل وهي تموج تحت تأثير الريح قبل أن تنقلب على جنبها على طريق سريع بالقرب من اسطنبول، في حين سقط برج ساعة معدني ضخم وتحطّم على الأرض كما لو كان برجاً من ورق.

وأظهرت مشاهد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وبثتها وسائل إعلام تركية سقف مقهى تقتلعه الرياح ويتطاير كأوراق الشجر.

كما أظهرت شرفة تسقط من أعلى مبنى بفعل العاصفة الشديدة، بينما أظهر أحد الفيديوهات شاحنة للنقل الثقيل وهي تموج تحت تأثير الريح قبل أن تنقلب على جنبها على طريق سريع بالقرب من إسطنبول.

والتقط أحد شهود العيان لقطة لبرج ساعة معدني ضخم وهو يسقط يتحطم على الأرض كما لو كان برجا من ورق.

أ ف ب.

مقالات ذات صلة