ايجاز صحفي للرزاز ووزيري الداخلية وشؤون الإعلام ومدير الأمن العام

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار أنّنا لن نتهاون في التعامل مع هذه الفئة؛ لذا، نعلن إصدار أمر الدفاع رقم (3) لسنة 2020م، الذي يفرض غرامات مالية، وعقوبات تصل حدّ الحبس، بالإضافة إلى حجز المركبات، وإغلاق المحال للمخالفين، وسيتمّ تغليظ العقوبات في حال تكرار المخالفة.

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الداخلية سلامة حماد ووزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة ومدير الأمن العام حسين الحواتمة.

*قال رئيس الوزراء الدكتور عمر لرزار ان ما شهدناه أمس، من التزام بنظام الدور والتباعد بين الناس كان مدعاة للفخر. مواطننا الأردني يثبت مرة تلو الأخرى أنه مواطن واعٍ وملتزم ويتحمّل المسؤوليّة.

واضاف الرزار ان ما تفعله الحكومة، والقوات المسلّحة – الجيش العربي، والأجهزة الأمنيّة؛ وبتوجيهات ومتابعة حثيثة من الملك، هدفه تمكين المواطن، وتزويده بالمعرفة وسبل الوقاية؛ ليلتزم من تلقاء نفسه.

وان ما نراه من حولنا، وهذا الحس العالي بالمسؤولية الذاتية، وضبط النفس لهو شرط أساسي في تجاوز هذه المحنة بإذن الله.

وأكد الرزاز اننا حتى نكون واضحين، ما أعلنا عنه يوم الثلاثاء من السماح بفتح البقالات والدكاكين، وغيرها من المنشآت الضروريّة، ما زال ساري المفعول. وسنستمر به ما دام صاحب المحل ملتزماً، والمواطن ملتزماً، ولكن من اعتقد أننا رفعنا حظر التجول، سامحين للأشخاص والسيارات بالتنقل متى شاءوا، وأينما شاءوا فهو مخطئ؛ ونهيب به أن يلتزم التزاماً كاملاً بأوامر الدفاع والتعليمات.

وقال الرزاز، لكن، في مجتمعنا، وكما في أي مجتمع في العالم، هناك قلة تفتقر للشعور بالمسؤولية، وتصرّ على أن تخالف القانون، هؤلاء يلحقون الضرر ليس فقط بأنفسهم ولكن بأسرهم وأهل الوطن جميعاً، ولن نسمح لهم بذلك، ونؤكّد، أنّنا لن نتهاون في التعامل مع هذه الفئة؛ لذا، نعلن إصدار أمر الدفاع رقم (3) لسنة 2020م، الذي يفرض غرامات مالية، وعقوبات تصل حدّ الحبس، بالإضافة إلى حجز المركبات، وإغلاق المحال للمخالفين، وسيتمّ تغليظ العقوبات في حال تكرار المخالفة

وشدد الرزاز سنتخذ إجراءات جديدة بحسب تطوّر الظروف، والممارسات الفضلى لحماية الأردن من هذا الوباء.

** العضايلة يؤكد استمرار المحال بفتح أبوابها طيلة الأيام القادمة من الساعة العاشرة وحتى السادسة مساء بشرط التزامهم بالتعليمات، بما في ذلك أيام الجمعة والسبت

** العضايلة: 33% من المجتمع الأردني لا يأخذون المرض بجدّية، 44% من الأفراد لا يأخذون حظر التجوّل بجدّية
** العضايلة: شعوب العالم التي لم تدرك خطورة فيروس كورونا ولم تأخذه بجدية فقدت الآلاف من أحبائها وانهارت منظوماتها الصحية

مقالات ذات صلة