غرفة وبلدية الزرقاء تناقشان المعوقات الصناعية

حرير – ناقش رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء المعوقات الصناعية التي تواجه المصانع ضمن اختصاص بلدية الزرقاء، وذلك خلال زيارة رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبوالسكر للغرفة اليوم الأحد ولقائه رئيسها المهندس فارس حمودة.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الغرفة الأول حسين حواتمة والنائب الثاني للرئيس المهندس جميل وريكات، التطرق إلى الأهمية الاقتصادية لمنطقة وادي العش الصناعية وضرورة زيادة الخدمات المقدمة من قبل البلدية في هذه المنطقة الصناعية الهامة والتي تمتاز بقربها من أماكن تواجد العمالة.

كما تم استعراض الآليات المناسبة وسبل التشاركية لتقديم حلول عملية تساعد البلدية على تخطي أزمتها المالية من خلال جذب الاستثمارات وإقامة مشروعات ريادية غير تقليدية تساعد مدينة الزرقاء على النهوض وتعزيز الإمكانيات المالية للبلدية.

وقال أبو السكر إن البلدية تولي اهتماماً للقطاع الصناعي لمساهمته بصورة فعلية في تعزيز اقتصاد المدينة ومحاربة الفقر والبطالة، حيث تتسم مدينة الزرقاء بصبغة صناعية ميزتها عن باقي المدن.

وأكد أن البلدية، وبالرغم من إمكانياتها المحدودة، ستقدم خلال الفترة القادمة ما بوسعها لزيادة الخدمات المقدمة في المناطق الصناعية والتركيز على منطقة وادي العش الصناعية وغيرها من التجمعات الصناعية ضمن حدودها.

من جهته قال حمودة “ان الغرفة تتطلع الى مزيد من التشاركية مع بلدية الزرقاء، لاسيما وأن القطاع الصناعي يشكل ركيزة أساسية لتنمية محافظة الزرقاء والوطن بشكل عام ومدينة الزرقاء بشكل خاص”.

وبين أن أغلب العمالة في القطاع الصناعي في محافظة الزرقاء هم من أبناء المحافظة ومدينة الزرقاء، اذ أن الميزات التنافسية التي تتمتع بها مدينة الزرقاء لا بد من استثمارها بشكل أفضل من خلال تحسين البنية التحتية في المناطق الصناعية، والتي ستنعكس على حركة الاستثمار وتوفير فرص العمل لأبناء المدينة وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة.

-(بترا)

مقالات ذات صلة