أولى قوافل حجاج بيت الله الحرام من الأردن تنطلق الأربعاء

حرير- قال مدير أوقاف معان الشيخ بلال البحري، الثلاثاء، إنه أنتهت كافة الاستعدادات المتعلقة بتجهيز واحة حجاج معان لاستقبال أولى قوافل حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي التي تتوافد يوم الأربعاء وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف البحري أن واحة الحجاج استعدت لاستقبال ضيوف الرحمن وتهيئة جميع السبل لراحتهم بما يعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة في ظل تواجد كافة الأجهزة المعنية والأمنية لتسهيل عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام من واحة الحجاج الى مركز حدود المدورة.

وبين البحري، أن الجهود التنسيقية بين الجهات المعنية على مستوى عالي لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات بالشكل المثالي والتسهيلات اللازمة للحجاج وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم.

واشار لوجود عيادة طبية لتوفير أفضل سبل الرعاية الطبية لمن يريد من حجاج بيت الله الحرام بالأضافة الى المركز الصحي الموجود في حدود المدورة الذي يقدم الخدمات الصحية للحجاج وللمغادرين و القادمين من وإلى المملكة، وفحص الحافلات التي تقل حجاج بيت الله الحرام عبر إدارة ترخيص المركبات و السواقين وكذلك التأكد من قبل كوادر وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية من تصاريح الحجاج وكافة الوثائق قبل مغادرتهم واحه الحجاج والدخول إلى الاراضي السعودية وبتسهيلات من شركة تطوير معان وبإشراف مباشر من محافظ معان.

وأكد بأن المجتمع المحلي يشارك في خدمة الحجاج من تقديم الشراب والطعام لهم بما يسمى في سبيل أهالي معان.

مقالات ذات صلة