” نحو إنعاش الإقتصاد الأردني ” تبدأ مسيرتها

عقد اليوم عدد من الناشطين السياسيين والأكاديميين  وعاملين  في مختلف القطاعات الاقتصادية، لقاء للتعريف بمجموعة “نحو انعاش الاقتصاد الوطني”، التي تم تأسيسها من قبلهم.

حيث افتتح اللقاء الدكتور محمد الفرجات بكلمة اوضح فيها ان الهدف من انشاء هذه المجموعة هو دعم وانجاح المشروع النهضوي للمملكة الاردنية الهاشمية من خلال تقديم الافكار والمبادرات وتقييم بعض المشاريع والبرامج التي تطلقها الحكومة.

فيما اكد الدكتور محمد الحلايقة على ضرورة أن يكون هناك اطار مؤسسي او قانوني يصبغ عمل هذه المجموعة كجمعية تعاونية او مبادرة، وذلك ليتم التعامل مع الجهات الرسمية تحت هذا الاطار، حيث تم الاتفاق على تشكيل مكتب دائم يضم سبعة افراد ينبثق عنه لجان قطاعية تغطي القطاعات الاقتصادية المختلفة.

كما شهد اللقاء عرض تعريفي بحملة “صنع في الاردن” القاه الدكتور “محمد بسام” البيطار النائب الثاني لرئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن وعضو اللجنة التوجيهة العليا لحملة “صنع في الاردن“، حيث اشار فيه الى اهمية القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة المحلية، اضافة الى شرح أهداف الحملة التي تتلخص في تعزيز ثقة المواطن الأردني بصناعته الوطنية وحثه على زيادة الاقبال على شرائها من خلال ترسيخ فكرة جودتها وتنافسية اسعارها مقارنة بالمنتجات المستوردة، كما شهد العرض موجزا لمراحل الحملة المختلفة.

مقالات ذات صلة