الحيوانات تحظى بدفء انساني في تركيا

حرير_يكثر اهتمام الأتراك بالحيوانات في فصل الشتاء. ولا يقتصر الأمر على الحكومة من خلال افتتاح أمكنة رعاية، بل يعمد مواطنون إلى إطلاق مبادرات فردية

خلال فصل الشتاء، يحرص الأتراك على الاهتمام بالحيوانات، في ظل البرد القارس. علماً أنّ درجة الحرارة تصل، في بعض مناطق شرق الأناضول، إلى أكثر من 30 درجة مئوية تحت الصفر، ويزيد ارتفاع الثلج عن عشرة أمتار.

وبعد افتتاح مركز لرعاية الحيوانات في إسطنبول، العام الماضي، الذي يعدّ ثاني أكبر مركز رعاية مؤقت للحيوانات في أوروبا، افتتحت تركيا مركز رعاية الحيوانات الضالة في ولاية ملاطيا التركية شرق الأناضول، والذي يعد أكبر مركز لرعاية الحيوانات في تركيا، وتحديداً القطط والكلاب الضالة التي تتعرض لخطر الموت من جراء الأمراض وبرودة الطقس.

ويضمّ المركز، الذي يمتد على مساحة 128 دونماً، سبع وحدات منفصلة، واحدة منها إدارية، وتضمّ غرفاً للعمليات والحجر الصحي، ووحدة لعلاج مرض الجرب. وقد زُوّد المركز بأنظمة للتدفئة في أيام الشتاء، ليضاف إلى مراكز وقرى عدة افتتحتها تركيا للعناية بالحيوانات الأليفة، منها قرية للقطط في ولاية سامسون، قبل عامين، على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتضم حالياً 800 قطّة تحصل على الغذاء والعلاج والترفيه.

مقالات ذات صلة