وكلاء السياحة : الحكومة لم تستجب لمطالبنا

حرير – قالت جمعية وكلاء السياحة والسفر، إن الحكومة لم تتجاوب لغاية الآن مع مطالب القطاع السياحي التي تعتبر مهمة في ظل ارتفاع اعداد السياح القادمين الى المملكة في الفترة الحالية.

وبينت الجمعية في بيان صحافي لها اليوم، أن القطاع السياحي يعاني من تحديات عدة أبرزها نقص الحافلات السياحية وتردي جودتها، إضافة الى بنية تحيتة غير مهيأة للسياح، ونقص كبير في أعداد الغرف الفندقية في مدينة البترا.

وأوضحت الجمعية أنها وجهت خطابات ومناشدات عدة لرئيس الوزراء والجهات المعنية حول ضرورة حل جميع تلك المشاكل إضافة الى لقاءات اجتماعات مع المسؤولين في القطاع، الا ان المشاكل التي تواجهه القطاع السياحي ما تزال تراوح مكانها.

وأشارت الجمعية الى أن القطاع السياحي من أكثر القطاعات المولدة لفرص العمل ناهيك عن المردود المالي الكبير الذي يتأتى من القطاع السياحي الى خزينة الدولة، ما يتطلب من الجهات المعنية والحكومة إعطاء القطاع حقه من خلال النظر بالتحديات والمعيقات التي يواجهها وحلها بشكل سريع. وحمّلت الجمعية، الحكومة والمسؤولين في القطاع المسؤولية الكاملة عن ضرب سمعة المنتج السياحي الأردني في الخارج نتيجة عدم الاهتمام الحكومي لمطالب القطاع.

مقالات ذات صلة