المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم يتوج ببطولة غرب آسيا تحت سن 23 عاما

حرير _ توّج المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت سن 23 عاما وذلك بعد فوزه مساء الثلاثاء على المستضيف، المنتخب السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على أرضية ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

https://twitter.com/i/status/1447992052629843970

وافتتح المنتخب السعودي التسجيل في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول عبر لاعبه خالد الغانم قبل أن ينجح يزن النعيمات في إدراك التعادل لصالح المنتخب الوطني في الدقيقة 29.

وعند الدقيقة 76 سجل يوسف أبو الجزر الهدف الثاني للمنتخب الوطني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف محمد أبو رزق الهدف الثالث للأردن في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت بديل الضائع ليؤكد فوز المنتخب الوطني بلقب النسخة الثانية من البطولة.

وتسلم مهاجم المنتخب الوطني محمد ابو رزق جائزة هداف البطولة برصيد 4 أهداف، أما جائزة أفضل لاعب في البطولة حصل عليها لاعب المنتخب الوطني يزن النعيمات.

وكان المنتخب الوطني بدأ مشواره في البطولة بالخسارة أمام المنتخب العُماني في دور المجموعات بهدف نظيف قبل أن يُحقق فوزين متتاليين على الكويت واليمن بالنتيجة ذاتها 2-1 ليتأهل المنتخب الوطني إلى نصف النهائي متصدرا لمجموعته وفي نصف النهائي حقق فوزا جديدا وجاء على حساب المنتخب السوري بنتيجة 5-2.

وينتظر المنتخب الوطني استحقاقا آخر ويتمثل بالتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت سن 23 عاما (أوزبكستان 2022) وسيلعب في المجموعة السادسة والتي تضم كلا من فلسطين وتركمانستان خلال الفترة من 25 إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر الحالي ويتأهل متصدر المجموعة إلى النهائيات.

المملكة

مقالات ذات صلة