المملكة تستضيف مؤتمر القمة العالمية للسياحة العلاجية منتصف الشهر الحالي

حرير _ أقرت اللجنة التوجيهية العليا لفعاليات الدورة السادسة لمؤتمر القمة العالمية للسياحة العلاجية خلال اجتماعها برئاسة الدكتور طلال أبوغزاله برنامج وفعاليات المؤتمر الذي سيلتئم في عمان منتصف الشهر الحالي.

ويتناول المؤتمر الذي سيعقد برعاية وزير السياحة والاثار نايف الفايز وتنظمه مؤسسة طريق الرواد بالتعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله العالمية والشريك الاستراتيجي المركز العربي الطبي، عددا من الجلسات النقاشية والحوارية يشارك فيها نخبة من المتحدثين الأردنيين والدوليين حول مواضيع الاستثمار في القطاع الصحي الأردني، ودور شركات التأمين والسياحة العلاجية في تحويل المرضى للعلاج في الخارج، وأهمية الاعتمادية في استقطاب السياحة العلاجية والسياحة الاستشفائية للمرضى المتعافين من فيروس كورونا المستجد وغيرها اضافة الى لقاءات مباشرة وزيارات لمشتري الخدمات الطبية من المستشفيات الأردنية.

ويسعى المؤتمر الذي يقام برعاية وزارات الصحة والسياحة والآثار والصناعة والتجارة وهيئة تنشيط السياحة إلى تزويد أصحاب العلاقة في القطاع الصحي الأردني بأهم المستجدات الخاصة بالسياحة العلاجية عالميا وتنافسية القطاع الصحي الأردني.

وقال الدكتور أبوغزاله إن السياحة العلاجية في الأردن لها مستقبل واعد، ومن خلال المؤتمر سنسلط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع المهم، مؤكدا على تميز الاردن طبيا من ناحية البنية التحتية للمستشفيات والكوادر الطبية الكفؤة اضافة الى توفر الادوية والمستلزمات الطبية التي تضاهي الدول المتقدمة. وأشار الدكتور أبوغزاله إلى اهمية القطاع الطبي الأردني ودوره في رفد الاقتصاد الاردني ومساهمة القطاع السياحي والسياحة العلاجية في الناتج القومي الاجمالي لافتا الى اهمية المؤتمر اقتصاديا وطبيا وحضاريا وضرورة الاستفادة من هذه الفرصة في السياحة العلاجية وإتاحة المجال لمرافقي المرضى الذي يزورون المملكة من الاطلاع على تاريخ هذا البلد ومعالمه السياحية المختلفة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة طريق الرواد أيمن عريقات ان المؤتمر سيشهد جمع الأطراف ذات الصلة لإبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم مختلفة، كما سيقام على هامش المؤتمر، معرض واجتماعات لمؤسسات الأعمال، وستنظم جولات للمشاركين في المؤتمر على المستشفيات والمنشآت الطبية وشركات الأدوية وشركات التأمين في المملكة.

بدوره أكد مدير عام المركز العربي الطبي الدكتور عزام ابراهيم على تميز القطاع الطبي الاردني خلال العقود الماضية جعلته من أكثر القطاعات تميزا محليا وعربيا وإقليميا، ما هيّأ الأردن ليكون من أوائل الدول المتقدمة طبيا وصحيا، لافتا إلى أهمية السياحة العلاجية للأردن.

مقالات ذات صلة