إيران: اذا لم تتنهي الحرب على غزة خلال ساعات فإن زلزالا سيدمر إسرائيل وسيغير خارطتها

حرير – قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إن على إسرائيل أن توقف فورا جرائم الحرب التي ترتكبها في غزة لأن الأوان يكون قد فات خلال ساعات قليلة.

وأضاف عبداللهيان اليوم في إيجاز للصحفيين في بيروت بعد لقائه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن “حزب الله أعد عدة سيناريوهات تصعيدية من شأنها إحداث زلزال في إسرائيل.. سيغير ذلك خارطة الأراضي المحتلة”.

والتقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم في بيروت مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور فانسلاند.

وأبلغ مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور فانسلاند مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي ومسؤولين آخرين في الحكومة الإسرائيلية رسالة عبداللهيان أن إيران سترد.

وقد حذرت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة، في بيان لها، من أن استمرار “جرائم الحرب والإبادة الجماعية” التي ترتكبها إسرائيل قد يؤدي إلى خروج الأمر عن السيطرة.

وقال بيان المكتب الصحفي للبعثة الإيرانية الدائمة اليوم السبت: “إذا لم يتم إيقاف جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي على الفور، فقد يخرج الوضع عن السيطرة”.

وأشارت البعثة في بيانها عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا) إلى أن جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، إذا استمرت، يُمكن أن يكون لها عواقب بعيدة المدى.

وأردفت البعثة أن مسؤولية هذه الأمور تقع على عاتق الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول التي تقود هذا المجلس إلى طريق مسدودة.

هذا وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد صرح من العاصمة اللبنانية بيروت بأن “عملية طوفان الأقصى جاءت رداً على جرائم الكيان الصهيوني”، مبينا أن “الدول والشعوب الإسلامية لا تقبل بالانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي تصريح له على قناة “الميادين”، أكد أمير عبد اللهيان أن “إيران مستمرة وبقوة في دعمها السياسي والإعلامي للمقاومة الفلسطينية”.

 

مقالات ذات صلة