حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 25 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حرير _ شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، طاولت 25 فلسطينيًا، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم؛ بينهم أسرى محررون وطلبة جامعات.

وقال بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، إن قواته اعتقلت 17 فلسطينيًا “مطلوبًا” من الضفة الغربية؛ الليلة الماضية، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وادعى الناطق باسم الجيش، العثور على مسدس وسلاح من طراز m-16 وذخيرة، في مدينة الخليل (جنوب الضفة المحتلة) خلال عمليات التفتيش والاعتقال.

واستولت قوات الاحتلال على أموال بقيمة عشرات آلاف الشواكل خلال مداهمة منازل الفلسطينيين في منطقة نابلس (شمال الضفة)، بحجة أنها مخصصة لدعم عمليات المقاومة.

وأفاد مراسل “قدس برس”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المتحدث باسم الكتلة الإسلامية؛ الذراع الطلابي لحركة “حماس” بجامعة النجاح، أحمد محمد درويش، عقب دهم منزل عائلته في مدينة نابلس.

وأشار إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال الأسيريْن المحرريْن؛ حسني عماد العامودي وعوني مازن الشخشير، من مدينة نابلس.

وقد طالت الاعتقالات الإسرائيلية؛ فلسطينيًا من قرية الزاوية غربي سلفيت، وطالبًا في جامعة النجاح من بلدة دير الغصون قرب طولكرم، و3 من مدينة نابلس. بالإضافة لـ 2 من قرية عرابة جنوبي جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا من قرية عزون شرقي قلقيلية، و2 من اللبن الشرقي جنوبي نابلس، وشابًا من مدينة الخليل وآخريْن من بيت أمر شمالي المدينة ويطا جنوبًا، وفلسطينيًا من الولجة غربي بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 فلسطينيين من قرية حزما شرقي مدينة القدس المحتلة، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها.

مقالات ذات صلة