بلدية سحاب تبدأ مشروعا لتحويل النفايات الى وقود

 

حرير  – وقع رئيس بلدية سحاب الدكتور عباس المحارمة وراجواندر كور مديرة العمليات بشركة القمر العالمية اتفاقية لاقامة اول مشروع من نوعه في العالم العربي لانتاج الوقود من النفايات وفق تقنية البوليكراك.

 

وأكد الدكتور المحارمة اهمية الاتفاقية من حيث تخفيف الاعباء الملقاة على كاهل البلدية لجمع النفايات ونقلها من مختلف مناطق عمل البلدية والمقدرة بزهاء (110) اطنان يوميا، وبكلفة (62) دينارا للطن الواحد.

 

وبين الدكتور المحارمة أن البلدية ستحصل بموجب الاتفاقية على مانسبته (25) بالمئة من ارباح الشركة، فيما ستكون للبلدية نسبة معينة من العائد في حال انضمام بلدية اخرى للمشروع.

 

من ناحيته أشاد المدير العام لشركة القمر عبد الرحيم الزعبي بالذهنية المتطورة التي تقود العمل ببلدية سحاب.

 

وقال إن تبني مثل هذه الأفكار والمشاريع من قبل البلدية يعكس الصورة الإيجابية والرؤيا المتميزة التي تتصف بها إدارتها، مشيرا الى أن التقنية التي ستعمل بها محطة التحويل ستكون باستخدام محفز غير متجانس بتحويل أي هيدروكربوني الى وقود وغاز، موضحا ان تكنولوجيا البوليكراك تعمل بنجاح في كافة انحاء العالم وحصلت على عدة جوائز باعتبار هذه التكنلوجيا صديقة للبيئة ولاينتج عنها أي تلوث للهواء او التربة او المياه، اضافة لعدم وجود اية مواد متبقية لترسل الى المكتب اذ تتم معالجة النفايات بشكل كامل.

 

وبينت مديرة العمليات في الشركة ان النفايات المختلطة ستنتج النفط والغاز والمياه والكربون النقي، وقالت إن الأردن سيتمكن بموجب المشروع من تحقيق اهداف اتفاقية باريس التي من ابرز دوافعها انتاج وقود اخضر لايترك اية انبعثات مضرة بالبيئة.

 

واوضحت أن العمل في المشروع سيبدأ بمعالجة (25) طنا من النفايات يوميا حتى يتمكن من الوصول الى السعة القصوى.

مقالات ذات صلة