الإفراج عن الأسيرة الفلسطينية الحامل أنهار الديك بكفالة مالية

حرير _ أفرجت محكمة عسكرية إسرائيلية، اليوم الخميس، عن المعتقلة الفلسطينية الحامل في شهرها التاسع أنهار الديك والتي احتجزت منذ نحو خمسة أشهر.

ووصلت الأسيرة الديك حاجز “سالم” العسكري شمالي جنين (شمال)، بعد أن أخلي سبيلها من سجن الدامون شمالي إسرائيل.

وكانت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في انتظار الأسيرة المفرج عنها، وجرى نقلها إلى مستشفى جنين لإجراء فحوصات طبية قبل نقلها إلى قريتها.

وفور الإفراج عنها قالت أنهار عن لحظة وصول خبر قرار الإفراج إن الفرحة كانت “لا توصف ليس لي فقط وإنما لكل الأسيرات، والتكبيرات تصدح في كل مكان”.

وفي وقت سابق الخميس، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن محكمة عوفر العسكريه قررت الإفراج عن أنهار الديك بكفالة مالية مدفوعة قيمتها 40 ألف شيقل (نحو 12488 دولارا) مع وضعها رهن الإقامة الجبرية في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة.

وتابعت الهيئة في بيان “أن محكمة عوفر عقدت يوم أمس الأربعاء جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محام الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك”.

وأضافت “أرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد القادم، وبجهود قانونيه من قبل وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها، حيث سيتم الإفراج عنها اليوم الخميس من سجن الدامون”.

ولم يصدر تعقيب من السلطات الإسرائيلية حول قرار الإفراج عن أنهار التي اعتقلت بتهمة محاولة طعن جنود اسرائيليين عند نقطة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية.

وذكرت الهيئة في بيانها أن “الأسيرة أنهار الديك (26 عاما) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في الثامن من مارس/ آذار الماضي وكانت حاملا في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحية”.

وأضافت الهيئة أن أنهار “ستكون الحالة التاسعة التي تضع مولودها في سجون الاحتلال إن لم يُفرج عنها سريعًا وقد تداهمها آلام المخاض في أي لحظة”.

(وكالات)

مقالات ذات صلة