طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على مناطق في قطاع غزة

حرير _ شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الاثنين-الثلاثاء، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من مدينة غزة ومحافظة خان يونس جنوب القطاع، وفق مراسل “المملكة” في القطاع.

وأوضحت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن “طائرات الاحتلال قصفت موقعا جنوب غرب مدينة غزة، وموقعا آخر غرب خان يونس”.

وكانت بالونات حارقة أطلقت نهاراً من قطاع غزّة تسبّبت باندلاع حرائق في جنوب إسرائيل، كما أعلن عناصر سلطة الإطفاء الاسرائيلية.

والبالونات الحارقة أداة يستخدمها نشطاء فلسطينيون بهدف إشعال النيران في الحقول الزراعية الإسرائيلية المحاذية للقطاع، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.

كما أصيب نحو 41 فلسطينياً السبت بينهم طفل بجروح خطيرة، بنيران إسرائيلية خلال مواجهات دارت على الحدود الفاصلة بين إسرائيل والقطاع، وفق وزارة الصحة في القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ “جندياً من حرس الحدود الاسرائيلي اصيب بجروح خطيرة بنيران حيّة انطلقت من غزة ويتلقى حالياً العلاج الطبي في أحد المستشفيات”.

وفي 21 أيار/مايو، أعلنت إسرائيل وحماس وقفاً لإطلاق النار أنهى تصعيداً دموياً بين الطرفين استمرّ 11 يوماً، وأسفر في الجانب الفلسطيني عن استشهاد 260 فلسطينيا بينهم 66 طفلاً، وفي الجانب الإسرائيلي قتل 13 اسرائيليا.

 أ ف ب

مقالات ذات صلة