الرحاحلة مديراً عاماً للضمان

السقاف رئيساً لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي

حرير – قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز تعيين الدكتور حازم الرحاحلة مديراً عامّاً للمؤسسة العامّة للضمان الاجتماعي.

ويأتي تعيين الرحاحلة وفقاً لأحكام المادتين (6/د) و(8) من نظام التعيين على الوظائف القياديّة رقم (23) لسنة 2013م وتعديلاته، حيث حاز على أعلى نتيجة بين المرشّحين التسعة الذين تنافسوا لشغل المنصب، وذلك ضمن تقييم اللجنة الوزاريّة المشكّلة بموجب النظام التي قامت بمقابلة جميع المترشّحين. والرحاحلة يحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد ولديه خبرة تصل إلى زهاء 18 سنة في المؤسسة العامّة للضمان الاجتماعي، والبنك الدولي، ولديه خبرة في عدد من الوظائف القياديّة والإشرافيّة لدى مجموعة من الدوائر الحكوميّة ذات العلاقة في دول مثل قطر والسعوديّة.

كما قرّر مجلس الوزراء تعيين خلود محمد سقّاف رئيساً لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، بعد أن حازت على أعلى نتيجة في تقييم اللجنة الوزاريّة المشكّلة بموجب نظام التعيين على الوظائف القياديّة، حيث قامت اللجنة الوزاريّة بمقابلة عشرة مرشّحين للمنصب.

وتحمل سقّاف درجة الماجستير في الاقتصاد والإحصاء، ولديها خبرة تزيد عن 30 عاماً في مجال العمل، وخبرة في وظائف قياديّة وإشرافيّة لدى مؤسسات مثل البنك المركزي والبنك العربي ولجنة التأمينات الأردنيّة وغيرها.

وكان مجلس الوزراء قد أجرى خلال الفترة الماضية العديد من التعديلات على نظام التعيين على الوظائف القياديّة لضمان المزيد من الشفافيّة وتكافؤ الفرص والتنافس الحرّ بين المؤهلين لشغل الوظائف القياديّة.

مقالات ذات صلة