أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر سيغني باحتفالات بمئوية الدولة الأردنية .. قريبًا

حرير _ تزامنا مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية واعلان محافظة اربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2021 من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، سوف يشارك أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر بعمل فني وطني كبير وسيغني هذا العمل بمناسبة احتفالات بمئوية الدولة الاردنية .. قريبا.

وبهذه المناسبة وللتحضير لهذا العمل الفني الوطني الكبير وضمن استعدادات محافظة إربد لاحتفالها عاصمة الثقافة العربية لعام 2021، زار وفد اردني يترأسه رجل الأعمال محمد العمري العاصمة المصرية القاهرة، والتقى بأمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر للتحضير لهذا العمل الغنائي المشترك.

وشدد العمري خلال لقائه بالفنان هاني شاكر على أهمية الحدث الثقافي لمدينة اربد؛ ما يستدعي تأطير علاقات جيدة لها مع مدن عربية اخرى وذلك ضمن اطار التعاون مع فنانين عمالقة أمثال الفنان هاني شاكر، مقدما شرحا مفصلا وخطة واضحة المعالم تبرز الأهمية والدور الثقافي للمدينة والذي يستمد خصوصيته من خريطة ثقافية غنية بالصروح والفعاليات والابداعات الثقافية والفنية المختلفة.

وقال العمري إن العمل الوطني الغنائي الذي تديره وتنتجه مجموعة محال للتمكين والتطوير يعد نمطا جديدا بالنسبة للأعمال الوطنية من حيث الكلمات واللحن، خاصة وأنه يأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية واعلان اربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2021 من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

من جانبه أشاد أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر بالخطط المستقبلية لمجموعة محال للتمكين والتطوير في مجالي الثقافة والفن، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون الوثيق بين الأردن ومصر. وكشف الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف المشرف الفني على الأغنية ومؤلفها، أن هذا العمل من الحان وتوزيع الموسيقار اللبناني طوني سابا، وسيتم اخراجه على شكل دويتو غنائي يصور في الاردن على طريقة الفيديو كليب، مشيدا بدور رجل الاعمال والمنتج محمد العمري الذي يسعى لخلق حالة فنية ثقافية متميزة على الصعيدين المحلي والعربي.

وقال اليوسف إننا بذلنا مجهودًا عظيمًا للتحضير لهذه الأغنية الوطنية ذات الطابع الفريد، لنقدم تجربة مميزة تُناسب الاردنيين بخامة صوت الفنان العملاق هاني شاكر. اما الرئيس التنفيذي لشركة لحظات الابداع أيمن ارشيد فقال، إن هذا العمل سيخلق حالة من الابداع والتميز خصوصاً أنه سيطرح قريباً تزامنا مع مئوية الدولة الاردنية، مؤكدا على أهمية هذا النوع من الاعمال الوطنية التي تقدم الكثير من الحب والانتماء للأردن ملكا وقيادة وشعبا.

من جانبه قال الدكتور صلاح ابو عين المستشار القانوني والحقوقي إن الثقافة والفن تعدان إحدى أهمّ ركائز بناء المجتمع ونهوضه، معربا عن سعادته بالتعاون المثمر بين الفنان هاني شاكر والسيد محمد العمري في مجال انتاج اغنية تصدح بالوطن.

وهاني شاكر مغن مصري. من جيل الوسط ظهر وسط عمالقة الغناء في مصر مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش ولُقِّب بأمير الغناء العربي، درس الموسيقى في معهد الكونسرفتوار حتى الإعدادية، واشترك خلال هذه الفترة في برامج الأطفال في التلفزيون، كُرِّم في مسيرته بالعديد من الجوائز لكن أهم هذه الجوائز هي: من تونس وسام الاستحقاق الذي كرّمه به الرئيس زين العابدين بن علي، وهو ثاني من يحصل على هذا الوسام بعد المطربة فيروز، ومن فلسطين جائزة فلسطين قدّمها له صائب عريقات بعد أن كان أول الفنانين الذين غنوا في فلسطين وجائزة أحسن مطرب في العشر سنين الأخيرة حازها في استفتاء جماهيري أقيم في تونس، ومن المغرب تم تقليده عام 2015 بمناسبة الذكرى الـ 52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة، بالوسام العلوي من درجة قائد. اما الشعراء والملحنون فقد تعامل هاني شاكر مع كبار الشعراء والملحنين في الوطن العربي ومنهم حسن أبو السعود، مصطفى كامل، خالد البكري، صلاح الشرنوبي، بهاء الدين محمد، مجدي النجار والكثيرون غيرهم.

مقالات ذات صلة