بشارات وبشناق يودعان أولمبياد طوكيو

حرير _ يواصل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة، تدريباته التي تسبق مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) حيث سيخوض منافسات وزنه (تحت67 كغم) غدا الخميس.
ويخوض «المصاطفة» تدريباتٍ يومية سواء في القرية الأولمبية أو في صالة نيبون بودوكان والتي تستضيف منافسات الكراتيه في أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 5 إلى 7 آب الجاري.

ومن المقرر أن تُقام اليوم الأربعاء القرعة الخاصة بمنافسات «المصاطفة» حيث يشارك في وزن تحت 67 كغم، 11 لاعبا سيتم توزيعهم على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى 5 لاعبين والمجموعة الثانية 6 لاعبين.
ويلعب المشاركون في كلا المجموعتين ضد بعضهم بعضا، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي وبالتالي يضمن اللاعبون الأربعة الفوز بميدالية برونزية على أقل تقدير.
يذكر أن اللاعب عبدالرحمن المصاطفة كان قد نجح في التأهل إلى أولمبياد طوكيو، وذلك بعد فوزه بالميدالية الفضية، في التصفية العالمية المؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.
وخاض «المصاطفة» خلال التصفيات 10 نزالات نجح في تحقيق الفوز في 7 نزالات وتعادل في نزالين وخسر نزالا وحيدا ليحجز مقعداً له من بين 11 مقاعداً مُخصصا لوزن تحت 67 كغم في أولمبياد طوكيو والتي ستشهد تواجد رياضة الكراتيه للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية.
بشارات وبشناق ينهيان مشاركتهما
أنهى الفارس ابراهيم بشارات امس الثلاثاء مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) بعد أن خاض منافسات القفز عن الحواجز.
ولم يتمكن بشارات – الذي بصم على مشاركته الأولمبية الرابعة – من انهاء جولته بسبب عدم قدرة حصانه على الاستمرار في المنافسة ليقرر ابراهيم بشارات الانسحاب.
فيما اختتمت العداءة عليا بشناق مشاركتها الأولمبية بعد أن خاضت سباق 400 متر في دورة الألعاب الأولمبية.
وشاركت «بشناق» صاحبة الـ 20 عاماً في الدور الأول من سباق400 متر غير انها خرجت بسنتيمترات عن مسارها ليتم شطب نتيجتها من قِبل الحكام.

مقالات ذات صلة