درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات مئوية

حرير _ قالت دائرة الأرصاد الجوية الاحد، إن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 2-3 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية، بينما تكون حارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب الأرصاد، تكون الأجواء ليلا معتدلة الحرارة بوجه عام في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 35 – 24 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 19، وفي مرتفعات الشراة 30 – 18، وفي مناطق البادية 39 – 24، وفي مناطق السهول 34 – 23، وفي الأغوار الشمالية 40 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 43 – 30، وفي البحر الميت 42 – 29، وفي خليج العقبة 41 – 29 درجة مئوية.

وبحسب التقرير، تتأثر المملكة الإثنين، بكتلة هوائية حارة وجافة، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في مناطق السهول والبادية، وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يومي الثلاثاء والأربعاء، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في مناطق السهول والبادية، وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات ذات صلة