دودين يُخرّج المشاركين في دورة الإعلام الشامل

حرير -رعى وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين اليوم في هيئة الإعلام حفل تخريج المشاركين في برنامج الإعلام الشامل الذي نظمته الهيئة في الفترة من 4/7 ولغاية 29/7.

و شملت  الدورة المحاور العديدة التالية

– الناطق الإعلامي،

– الصحافة الاستقصائية،

– الصحافة الاحترافية،

– الصحافة المجتمعية،

-إدارة الحوار وإجراء المقابلات  الإذاعية والتلفزيونية وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام ، – الجوانب القانونية والمهنية في العمل الإعلامي.

وكانت هيئة الإعلام قد إستقطبت نخبة من المدربين المتميزين الذين يمثلون موسسات وهيئات العمل الإعلامي كنقابة الصحفيين وجمعية المذيعين وهيئة الإعلام الأردني للتطوع بنقل  خبراتهم ومعارفهم للمشاركين في الدورة المذكورة

وأشار دودين في كلمته في إختتام أعمال الدورة إلى  أن الإعلام هو الذي يوجه الرأي العام وأن هذه الدورات تمكن الإعلامي من أدواته للوصول لمجتمع متماسك, ولتطوير العمل الإعلامي

واشار دودين إلي إتجاه النية لتدريس مادة التربية الإعلامية في المدارس العام المقبل وبإشراف من نخبة من الإعلاميين الأردنيين  .

من جانبه قال مدير عام هيئة الإعلام طارق أبو الراغب : أن هذه الدورات التي تواكب التطور الإعلامي استهدفت العاملين بالمجال الإعلامي سواء في القطاع الحكومي و الخاص وخريجي كليات  الإعلام .
وأكد مدير عام الهيئة أن هذه الدورة تمثل باكورة لسلسلة من الدورات المجانية  التي ستنظمها الهيئة وستكون الدعوة إليها عامة لكل العاملين والمهتمين بالعمل الإعلامي .
وأضاف أبو الراغب أن الدورة القادمة ستبدأ بتاريخ 15/ 8  في المحاور نفسها والتي ستعمل على تطوير العمل الإعلامي المرئي والمسموع والمكتوب بالإضافة إلى التوسع بالجوانب القانونية والمهنية الإعلامية .

وقد قام السيد الوزير بتوزيع الدروع  وشهادات المشاركة والشهادات التقديرية علي كافة الأطراف التي شاركت في تنظيم وتنفيذ اعمال الدورة المذكورة.

مقالات ذات صلة