د.الكيلاني: تعديلات ” ترخيص المؤسسات الصيدلانية” لاتمس صيدليات المستشفيات الخاصة

حرير – قال نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني ان التعديلات المقترحة على نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية التي وافق عليها مجلس الوزراء لاتمس الصيدليات الموجودة في المستشفيات الخاصة.
واضاف في تصريح صحفي ان التعديلات لاتمس الصيدليات المرخصة في المستشفات الخاصة بموجب احكام الانظمة الخاصة، وانه لم يجري اي تعديل على المادة المتعلقة بصيدليات المستشفيات الخاصة بل بقيت على ما هي عليه في النظام المعمول به لغاية الان.
واثنى د.الكيلاني على الحوار الذي دار خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الصحية في مجلس النواب برئاسة د.عيسى خشاشنة بحضور وزير الصحة د.سعد جابر وجمعية المستشفيات الخاصة والذي تم خلاله مناقشة التعديلات التي طرأت على النظام وتوضيح التعديلات التي طرأت عليه.
واشاد د.الكيلاني بتجاوب وزير الصحة ورئيس ديوان الخدمة المدنية مع مطلب اللجنة الصحية بزيادة اعداد المعينين في مستشفيات وزارة الصحة من حملة تخصص “دكتور صيدلي”، الامر الذي ينعكس ايجابا على صحة المريض وخفض الفاتورة العلاجية.
كما اشاد بدور جمعية المستشفيات الخاصة في تحسين الرعاية الصحية بشكل عام والصيدلانية بشكل خاص عن طريق تفعيل دور الدكتور صيدلي في المستشفيات الخاصة.
واكد ان التشاركية والحوار بين ممثلي القطاع الصحي وجميع الاطراف التي لها علاقة به، هو اساس النتائج الايجابية لمثل هذه الاجتماعات.

مقالات ذات صلة