إحباط عملية تهريب ٢٧ كغم من الذهب

حرير – أحبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي/ الركاب تهريب كمية إجمالية من الذهب تقدر ب(27) كغم منها ذهب مشغول، وليرات ذهب بعدد 2996 ليرة ذهب عيار 22، بعد الاشتباه بمسافرين أثنين قادمين للمملكة من بلدين مختلفين تم أخضاعهما للتفتيش الجسدي وحقائبهما الشخصية بشكل دقيق وقد وجدت المهربات مخبأة بطريقة احترافية فنية.

وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي في المهربات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما، حيث قدرت الغرامات الجمركية المترتبة على المهربات بواقع 179 ألف دينار.

وصرح مدير مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي / الركاب عميد جمارك فادي القضاة ان المسافرين الأثنين لم يقوما بالتصريح عما بحوزتهما من معادن ثمينة (الذهب) حسب قانون غسل الأموال رقم (46) لسنة 2007، فقد تم تنظيم قضية جمركية بحقهما لمخالفتهما التعليمات القانونية النافذة. وأشاد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بمدى الفراسة الجمركية العالية التي يتمتع بها موظفو الجمارك بكافة مواقعهم بالكشف عن المهربات وتحديد أماكن وجودها وأحباطها، مما يساهم في حماية الاقتصاد الوطني من الأنشطة التجارية غير المشروعة، وردع كل من تسول له نفسه بامتهان عمليات التهريب وتجاوز القانون حيث سينعكس إيجابياً على إيجاد بيئة استثمارية آمنة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة