وزير الشباب يؤكد أهمية المبادرات والبرامج التثقيفية والمهارات الحياتية بين الشباب

حرير _ شارك وزير الشباب محمد النابلسي، الخميس، في مركز شباب القويسمة التابع لمديرية شباب العاصمة ببرنامج تثقيف الأقران – مبادرة تحصين، للوقاية من المخدرات.

وتنفذ المبادرة بين وزارات الشباب والصحة والتربية والتعليم والجمعية الملكية للتوعية وإدارة مكافحة المخدرات، التابعة لمديرية الأمن العام.

وتهدف المبادرة إلى توعية ووقاية الأطفال والشباب من خطر الإدمان على التدخين والمخدرات، بهدف إنشاء جيل أردني قادرٍ على العطاء ومحصن من جميع الممارسات الخاطئة والخطيرة، وتزويد الشباب والشابات بالمهارات الحياتية في مختلف المجالات للابتعاد عن آفة المخدرات.

وشارك النابلسي الشباب والشابات بورشة عمل في مجالات التوعية الصحية ومهارات إدارة الوقت والتعامل مع المشكلات وإدارة الغضب وخطوات اتخاذ القرار، مستمعاً من الشباب للفائدة التي تحققت من خلال البرنامج.

وقال النابلسي إن توعية الشباب وتحصينهم من الممارسات الخاطئة والانجراف وراء آفة المخدرات أمرٌ ضروري ومسؤولية مشتركة بين القطاعات والمؤسسات كافة، مشيراً إلى أن هذه المبادرات التثقيفية والتوعوية التي تنفذ من الشباب للشباب تُسهم في إيصال رسائل التوعية والتعريف بالسلوكيات الخطرة، والمخدرات وبناء قدراتهم الحياتية، للتصدي لهذه الظواهر من خلال سفراء شباب فاعلين في مجتمعهم ومراكزهم.

وأضاف النابلسي أن الوزارة ومن خلال المحورين السادس والمتمثل بالشباب والأمن والسلم المجتمعي والسابع والذي يُعنى بالشباب والصحة والنشاط البدني من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، تسعى إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى الشباب واستخدام الأنماط الصحية السلمية.

واستهدف برنامج تثقيف الأقران أكثر من 150 مدربا قاموا بتثقيف ما يزيد على 5000 شاب وفتاة من جميع محافظات المملكة.

المملكة

مقالات ذات صلة