إصابة في تدهور مركبة باتجاه الكرك

حرير- قالت غرفة عمليات الدوريات الخارجية إنه تم التعامل الثلاثاء مع حادثة تدهور مركبة باتجاه الكرك نتج عنها إصابة متوسطة.

وأضافت لـ”إذاعة الأمن العام” أن الشخص أُسعف إلى مستشفى الكر ك الحكومي، وأجري العلاج اللازم له، مشيرة إلى أن كوادر الأمن العام هرعت على الفور إلى المكان للتعامل مع الحادث، وإعادة انسيابية الحركة المرورية.

وشددت على أهمية الالتزام بالقواعد المرورية خصوصا في ظل المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن، إذ أم مناطق عديدة تشهد ضبابا كثيفا منذ ساعات الصباح الباكر ما يؤدي إلى إعاقة حركة المركبات.

وكانت مديرية الأمن العام شددت في وقت سابق على السائقين باتباع نصائح مهمة لقيادة آمنة أثناء هطول الأمطار، تحسبا من وقوع حوادث السير.

وتتمثل النصائح بالتأكد من حالة إطارات المركبات، لكونها تتحكم بحركتها، والتنبه لمسافة الوقوف عند الحاجة، كذلك عدم ارتكاب المخالفات المرورية والالتزام بالسرعة المقررة وتجنب إشعال المصابيح الرباعية.

كذلك نصحت السائقين بالابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة كاستخدام الهاتف أو تناول المشروبات الساخنة أو الانشغال بالراديو، والحفاظ على مسافة التتابع بين المركبة والأخرى، وإزالة الماء المتراكم عن الزجاج الجانبي وعن المرايا الخارجية قبل القيادة.

ودعت “الأمن العام” السائقين إلى تجنب الطرق المغمورة بالمياه، لعدم إغراق محركات المركبات ما يؤثر على حركتها.

مقالات ذات صلة