الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة طولكرم ويحاصر مخيم نور شمس

حرير-  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، مدينة طولكرم، وحاصرت مخيم نور شمس، شرق المدينة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من محورها الغربي، باتجاه شارع خضوري، ودوار العليمي، وشارع السكة، ترافقها جرافات، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء طولكرم ومخيماتها، على ارتفاع منخفض.

وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت مخيم نور شمس من كافة الجهات، فيما انتشر عشرات الجنود في ضاحية ذنابة شرق المدينة، وتحديدا في المنطقة المتاخمة للمخيم، مشيرة إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت، وسط إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة النارية بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في منطقة المنشية وجبل النصر وجبل الصالحين، وقامت بتفتيشها واحتجاز اصحابها في غرفة واحدة، ونشرت قناصتها على أسطحها، في الوقت الذي نشرت مجموعة من القناصة في منطقة الأحراش المقابلة للمخيم، والبنايات العالية في محيطه.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف الشارع المحاذي لمدخل المخيم، وشارع حارتي المنشية والدمج، وتدمير البنية التحتية.

كما لاحقت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف التي تتواجد في المخيم، وأجبرتها على مغادرته تحت تهديد السلاح.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، قريتي كفيرت وطورة، بمحافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ونشرت قناصتها في محيطهما، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بلدة طمون جنوب طوباس، وانتشر في عدة أحياء فيها، ونشر قناصته في عدة اماكن، كما داهم عددا من المنازل.

مقالات ذات صلة