وزير الطاقة يدعو شركات الطاقة المتجددة للحد من البطالة في مناطق عملها

حرير _ أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ، ضرورة قيام شركات الطاقة المتجددة بدورها في مجال المسؤولية المجتمعية من خلال تعزيز دورها ومأسسة جهودها للحد من البطالة وتخفيض نسب الفقر في مناطق عملها.

كما أكد في لقاء ضم ممثلي 24 شركة طاقة متجددة ضرورة ان تتفق هذه الشركات على الية محددة والاعلان عنها في أقرب وقت ممكن للانخراط في جهود التنمية وتحسين الفرص الاقتصادية لأبناء المجتمعات المحلية.

وقال في بيان صحفي الاربعاء  إن من شأن مأسسة دعم المجتمعات المحلية باستحداث إطار مؤسسي (صندوق) تديره الشركات نفسها، تعظيم جهود الشركات في تحسين مستوى معيشة أبناء المجتمع المحلي مؤكدا أهمية اشراك أبناء هذه المناطق في هذه الالية من اجل ضمان وصول الدعم الى المناطق المستهدفة وتحقيق النفع العام.

وأشار الوزير الخرابشة الى إمكانية الاستفادة من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة بأن يكون حاضنة وداعما فنيا لأعمال المسؤولية المجتمعية حالياً إلى حين نضوج إطار عام يتم الاتفاق عليه بين الشركات إما بتأسيس شركة غير ربحية أو جمعية أو اي إطار مرن تتمكن الشركات من إدارته مع الوزارة والمجتمع المحلي.

من جانبهم أكد ممثلو الشركات أهمية إنشاء إطار مرن كشركة أو جمعية للمسؤولية المجتمعية وإمكانية الاستفادة من جمعية إدامة للمياه والطاقة والبيئة كمظلة للمسؤولية المجتمعية واستغلال قدرتها على جلب دعم لمساهمات المسؤولية المجتمعية.

كما أكدوا ضرورة ان يكون لمشاريع المسؤولية المجتمعية طابع الاستدامة وخلق فرص عمل، وأن يكون لها خطة سنوية واضحة ومؤشرات أداء والاتفاق على معيار محدد وواضح وملزم للجميع لتحديد نسبة (قيمة) المسؤولية المجتمعية لكل شركة سنوياً.

المملكة

مقالات ذات صلة