أجواء صيفية معتدلة الحرارة في معظم المناطق الثلاثاء

حرير _ قالت دائرة الأرصاد الجوية الثلاثاء، إن درجات الحرارة تسجل حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، الأجواء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، حارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في الشمال والوسط.

وبحسب الدائرة تكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ليلا وتميل للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، بينما تكون معتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 29 – 17 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 25 – 14، وفي مرتفعات الشراة 26 – 15، وفي مناطق البادية 34 – 17، وفي مناطق السهول 30 – 18، وفي الاغوار الشمالية 35 – 20، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 24، وفي البحر الميت 37 – 23، وفي خليج العقبة 37 – 24 درجة مئوية.

الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، حارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الخميس، يطرأ ارتفاع آخر على درجات، لتسود أجواء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية، حارة نسبياً في مناطق السهول، بينما تكون حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

المملكة

مقالات ذات صلة