220 سائحًا يصلون العقبة اليوم

حرير _ تصل الى مطار الملك حسين الدولي في العقبة، اليوم الاحد، طائرة روسية على متنها 220 سائحا، وهي الاولى ضمن رحلات مبرمجة للمملكة، بواقع رحلة اسبوعيا تستمر حتى نهاية العام الحالي، بحسب مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات.
ونقل بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة عن وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز قوله إن استقبال الطائرة السياحية اليوم في العقبة وانطلاق السياح الروس منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة، سيدعم السياحة، ويساهم بدوران عجلة الحركة السياحية.
واضاف الفايز أن الدولة حريصة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن.
وقال مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان افواج السياح الروس القادمة للمملكة جاءت من خلال شركة ترافكو الاردن للسياحة الوافدة، حيث ستستمر اعداد السياح بالوصول الى العقبة تباعا في ظل رفع سلطات الطيران الروسية الاردن من قائمتها للدول المعرضة لفيروس كورونا، ما شجع مواطنيها على القدوم للمملكة.
وأكد ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة والحوافز الممنوحة للطائرات القادمة الى العقبة، تسهم بشكل لافت في ازدياد حركة السياحة، مبينا أن الهيئة قامت باتباع سياسية الدعم باستقطاب الطيران العارض ضمن مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.
واشار الى توقعات بارتفاع أعداد الطائرات الروسية القادمة إلى المملكة خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، قال مدير عام لشركة ترافكو الشركة المستقبلة للسياح، باولو نوشيرينيو، «إن قدوم السياح يأتي نتيجة جهود مشتركة قامت بها الشركة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية والتي تعمل بجد في الأسواق الروسية، ما أوجد قبلة مناسبة في الأردن كوجهة سياحية».
وطالب باولو المنشأت الفندقية بتقديم اسعار خدمات تشجيعية وتنافسية تتميز بها على تلك التي تقدمها المنشأت الفندقية في عدد من الدول المجاورة، بحيث تكون عنصر جذب مستقبلي للزيادة في عدد السياح للمملكة.

مقالات ذات صلة