تـوصية بتعديل أوضاع الموظفين الحاصلين على مؤهلات علمية قبل التعيين

حرير _ رفع رئيس ديوان الخدمة المدنية، رئيس اللجنة المركزية للموارد البشرية سامح الناصر، الى وزير العمل يوسف الشمالي، كتابا رسميا بشأن تعديل أوضاع الموظفين الحاصلين على مؤهلات علمية قبل التعيين وتعذر تعديل أوضاعهم.
وبين الناصر، في التعميم ان اللجنة المركزية أوصت بتعديل أوضاع الحاصلين على مؤهلات علمية قبل التعيين وتعذر تعديل أوضاعهم على أن يتم عرضها على مجلس الخدمة المدنية لغايات دراستها، والسير بإجراءات تعديل أوضاعهم حسب أحكام النظام بعد اعتمادها من قبل المجلس حسب الأصول.
وبشأن موظفي الفئة الأولى، أكد أن تعديل وضع الموظفين الذين يترتب على منحهم زيادات مرتبط بحلولهم بدرجة أعلى من درجاتهم الحالية وفقا الأحكام المادة (187) من النظام اعتبارا من تاريخ 2021/12/31 وذلك بعد أخذ موافقة اللجنة المركزية للموارد البشرية، وعلى أن يتم إحداث الشواغر المناسبة لهم على جدول تشكيلات الوظائف لعام 2021 وبالتنسيق مع اللجنة الفنية.
وأضاف، أن الموظفين الذين لا يترتب على منحهم زيادات مرتبط بحلولهم بدرجة أعلى من درجاتهم الحالية، فيتم منحهم هذه الزيادات من قبل دوائرهم اعتبارا من تاريخ 2021/12/31.
وعن موظفي الفئة الثانية، سيتم منحهم زيادتين سنويتين الحاصلين على شهادة دبلوم كلية المجتمع ويتصل موضوع تخصصاتهم بعمل الدائرة مباشرة وفقا لأحكام المادة (31 / 1) من النظام، وذلك اعتبارا من تاريخ 2021/12/31.
وأشار إلى أن تعديل أوضاع موظفي الفئة الثانية الحاصلين على مؤهلات (بكالوريوس ، ماجستير، دكتوراه) ممن تتفق مؤهلاتهم العلمية مع مسمياتهم الوظيفية أو مع عمل الدائرة مباشرة إلى وظائف الفئة الأولى شريطة إحداث الشواغر المناسبة لهم على جدول تشكيلات الوظائف العام 2021 اعتبارا من تاريخ الحادي والثلاثين من كانون اول 2021
وعن موظفي الفئة الثالثة، سيتم منح الموظفين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة اثناء عملهم زيادة سنوية واحدة وفقا لأحكام المادة (31/ب)من النظام.

مقالات ذات صلة