البنك الدولي مستعد لتوفير مزيد من المساعدات المالية للأردن لمواجهة تحديات اقتصادية قائمة

حرير _أجرى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الثلاثاء، مباحثات مع وفد من مجموعة البنك الدولي، الذي يزور الأردن للاطلاع على مشاريع مشتركة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ووزير المالية محمد العسعس، أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع البنك الدولي لدعم جهود الحكومة في المرحلة المقبلة في العديد من المحاور ذات الأولوية.

وقال إن الأردن يتطلع إلى زيادة التعاون مع البنك الدولي لتحقيق مجموعة أهداف تتعلق بتعزيز الحماية الاجتماعية وخلق الوظائف المطلوبة لتشغيل الأردنيين والمضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية لتعزيز الاستقرار المالي والنقدي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن جهود الحكومة تتركز خلال المرحلة المقبلة على المساهمة في تحقيق التعافي الاقتصادي المطلوب وتجاوز التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا.

وبين أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين لتحفيز الاستثمار ودعم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي.

وأكد عميد مجلس المدراء التنفيذيين في البنك ميرزا حسن، على علاقات الشراكة بين البنك والأردن، لافتا إلى أن الأردن أكبر شريك استراتيجي للبنك في منطقة الشرق الأوسط مؤكدا على المزيد من الدعم والمساندة للأردن.

وأوضح حسن أن زيارة الوفد للمنطقة بعد أكثر من عام على جائحة كورونا، تأتي بهدف البحث في سبل تقديم الدعم والمساعدة للدول في تجاوز تداعيات جائحة كورونا، معربا عن اعتقاده لحاجة المنطقة خلق ملايين فرص العمل للشباب، وهو من أكبر التحديات القائمة وأهمية إيجاد حلول لها.

نائب رئيس مجموعة البنك لمنطقة الشرق الأوسط فريد بلحاج، أكد أهمية تعزيز قدرة الأردن على استقطاب الاستثمارات في ظل المنافسة الكبيرة التي تشهدها دول المنطقة لاستقطاب استثمارات كبرى تسهم في إيجاد حلول لمشكلتي الفقر والبطالة.

وأكد استعداد البنك الدولي لتوفير المزيد من المساعدات المالية لتمكين الأردن من مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة.

بلحاج، قال عبر تويتر: “أجريت مباحثات ممتازة في عمّان مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، بشأن الشراكة القوية بين البنك الدولي والأردن لدعم الاستجابة الوطنية لأزمة جائحة فيروس كورونا المستجد وجهود المملكة المبكرة لتحقيق التعافي القادر على الصمود”.

المملكة

مقالات ذات صلة